الفرنسي تييري هنري يعتزل رسميا

الفرنسي تييري هنري يعتزل رسميا

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

أعلن المهاجم الفرنسي تييري هنري اعتزاله كرة القدم نهائياً بعد مسيرة استمرت 20 عاماً، حمل خلالها قميص فرق عالمية كبيرة والمنتخب الفرنسي وتوج خلالها بألقاب كبيرة.

وجاء إعلان اللاعب البالغ من العمر 37 عاماً عبر نشر رسالة على صفحته في فيس بوك جاء فيها: ”بعد 20 عاماً في عالم كرة القدم قررت الاعتزال، لقد كانت رحلة رائعة، أريد أن أتقدم بالشكر لكل الجماهير، ولكل زملائي اللاعبين والمدربين والإداريين في فرق موناكو وآرسنال وبرشلونة ويوفنتوس وريد بول نيويورك وبالطبع المنتخب الفرنسي“.

وأضاف اللاعب الفرنسي: ”سأعود للندن للعمل في قناة سكاي سبور، لبداية عمل جديد أتمنى أن أقدم خلاله ما يفيد الجماهير عبر خبرتي التي اكتسبتها باللعب في فرق كبرى“.

وأكد هنري أنه يحتفظ بذكريات جميلة وبتجربة غنية خلال مشواره في كل الفرق التي لعب ضمن صفوفها.

ويعتبر تييري هنري من أبرز نجوم فرنسا في تاريخها لكونه من الجيل الفائز بكأس العالم 1998 وأمم أوروبا 2000 وكأس القارات 2003 ولازال هو هداف المنتخب برصيد 51 هدفاً في 123 مباراة دولية.

وفاز النجم الفرنسي بعدة ألقاب مع الفرق التي لعب في صفوفها، حيث فاز بقلب الدوري في 4 بلدان هم الدوري الفرنسي مع موناكو والدوري الإنكليزي الممتاز مع آرسنال والدوري الإسباني مع برشلونة والدوري الأمريكي مع ريد بول نيويورك، وسجل 411 هدفاً في 917 مباراة.

كما كان ضمن المجموعة التي حققت لبرشلونة السداسية التاريخية مع المدرب بيب غوارديولا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة