صور.. أفضل 10 رياضيين في عام 2014

صور.. أفضل 10 رياضيين في عام 2014

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

بالطبع كرة القدم هي الساحرة المستديرة التي تخطف قلوب المليارات حول العالم، لكن هناك رياضات أخرى تحظى بشعبية كبيرة في أماكن كثيرة بعالمنا الواسع، منها التنس والملاكمة وكرة السلة وغيرها.

في حصاد 2014 نحاول اختيار أفضل 10 رياضيين خلال العام الذي يودعنا بعد أيام قليلة، دون التركيز على كرة القدم بشكل خاص، وسوف يتم سردهم دون أي معنى لأولوية الترتيب، حيث أن كل لاعب مهم في لعبته وله شعبيته الكبيرة في العالم أجمع.

فلويد مايويذر

الملاكم الأمريكي الذي يجمع لقبي المجلس العالمي للملاكمة والرابطة العالمية للملاكمة، واحد من أهم الرياضيين في عام 2014، حيث لم يخسر من قبل كما أنه صاحب أعلى أجر بين الرياضيين في العالم بـ 105 مليون دولار سنوياً وفقاً لمجلة ”فوربس“ العالمية.

سيرينا وليامز

اللاعبة الأمريكية السمراء البالغة من العمر 33 تربعت على قمة التصنيف العالمي لمحترفات التنس طوال العام، لتكون المرة الرابعة في مسيرتها الرياضية التي تنهي فيها الموسم على صدارة التصنيف.

وتصدرت سيرينا التصنيف برصيد 8485 نقطة مقابل 7050 نقطة للروسية ماريا شارابوفا، لتضيف 2014 إلى أعوام 2002 و2009 و2013 التي تصدرت فيها التصنيف أيضاً رغم أنها اللاعبة الأكبر عمراً في المصنفات العشرة الأوائل.

كريستيانو رونالدو

نجم ريال مدريد، مازال المرشح الأوفر حظاً للتتويج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم العام الحالي، فالدون البرتغالي نال لقب دوري أبطال أوروبا مع فريقه، وحطم الكثير من الأرقام القياسية الشخصية سواء في الليغا أو على المستوى القاري.

لويس هاميلتون

السائق البريطاني عاد للتتويج بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 في فئة السائقين للمرة الثانية في تاريخه بعدما تفوق على ملاحقه المباشر في الترتيب العام زميله الألماني في فريق مرسيدس نيكو روزبرج.

ليبرون جيمس

رغم أنه لم يشارك في مع المنتخب الأمريكي في نهائيات كأس العالم التي أقيمت في إسبانيا هذا العام، إلا أنه لا يمكن تجاهله كأحد أبرز الرياضيين في العالم الحالي، حيث يحتل جيمس المركز الثالث ضمن أكثر اللاعبين دخلاً في العالم وفقاً لمجلة ”فوربس“ بمبلغ قدره 72.3 مليون دولار.

ليونيل ميسي

نجم كبير، ومحطم كل الأرقام القياسية الممكنة في العالم، يكفي أنه حطم الرقم القياسي لأكثر هدافي الليغا في التاريخ، وبعدها بثلاثة أيام فقط حطم الرقم القياسي لأكثر هدافي دوري أبطال أوروبا في التاريخ أيضاً، وينافس بقوة على لقب أفضل لاعب في العالم لهذا العام.

نوفاك ديوكوفيتش

لاعب التنس الصربي احتكر التصنيف العالمي لتنس المحترفين للرجال هذا العام، واستغل إصابات الإسباني رافائيل نادال المتكررة وعدم استعادة السويسري روجر فيدرر لمستواه المعروف وتقدمه في السن، ليعتلي الصدارة لفترة طويلة حتى نهاية العام.

تايغر وودز

مازال لاعب الغولف الأمريكي الأسمر ضمن أكثر الرياضيين تأثيراً وشهرة في العالم، ويكفي أنه يكسب سنوياً من الغولف 61.2 مليون دولار.

مانويل نوير

حارس مرمى منتخب ألمانيا المتوج بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل، والمرشح لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم التي يعلنها الاتحاد الدولي الفيفا الشهر المقبل، نوير حارس مرمى بايرن ميونخ العملاق فاز مع الفريق البافاري العام الماضي بخمسة ألقاب دفعة واحدة، لكنه لو فاز بلقب أفضل لاعب في العالم سيكون الأهم في تاريخه.

كوبي براينت

براينت يُعد أبرز نجوم الدوري الأمريكي، حيث أنه سجل تسديدات ناجحة أكثر من تلك التي أخفق في تسديدها ونجح في الحصول على لقب الدوري الأمريكي خمس مرات، ومن المتوقع أن يتخطى الأسطورة مايكل غوردون مع فريقه لوس أنغلوس ليكرز ليصبح أفضل ثالث هداف في تاريخ البطولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com