ريال مدريد وتشيلسي وليفربول و“الفشل“ في مونديال الأندية

ريال مدريد وتشيلسي وليفربول و“الفشل“ في مونديال الأندية

تعد بطولة كأس العالم للأندية من أهم البطولات العالمية، والتي يشارك بها كل أبطال الاتحادات القارية منذ عام 2000.

وشهدت البطولة العالمية فشل 3 من أكبر الأندية في العالم من التتويج باللقب العالمي، وهي ريال مدريد الإسباني، وتشيلسي وليفربول الإنجليزين.

وشارك نادي ريال مدريد الإسباني في بطولة كأس العالم للأندية عام 2000 في البرازيل، ولكنه احتل المركز الرابع عقب خسارة مباراة تحديد المركز الثالث على يد نادي نيكاكسا المكسيكي بركلات الجزاء بنتيجة 4-3، بعد أن احتل المركز الثاني بالمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط بدور المجموعات.

وفي بطولة كأس العالم للأندية عام 2005، تلقى نادي ليفربول الإنجليزي هزيمة أمام ساو باولو البرازيلي بالمباراة النهائية بهدف نظيف، بعد أن تخطى نادي ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي بنتيجة 3-0 في مباراة نصف النهائي، ليحتل المركز الثاني بالبطولة.

وشارك نادي تشيلسي في بطولة كأس العالم للأندية عام 2012، ولكنه فشل بتحقيق اللقب بعد الخسارة بالمباراة النهائية أمام كورنثيانز البرازيلي بنتيجة 1-0، بعد أن فاز على نادي مونتيري المكسيكي بنتيجة 3-1 في مباراة النصف نهائي.

ومن المقرر أن تقام النسخة الـ11 للبطولة العالمية بين يومي 10 و20 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بمشاركة 6 فرق يمثلون القارات بالإضافة إلى المغرب التطواني بطل الدوري المغربي مستضيف البطولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com