ريوس موهبة تتنافس عليها أفضل أندية العالم

ريوس موهبة تتنافس عليها أفضل أندية العالم

المصدر: عواصم - نورالدين ميفراني

تتنافس فرق ريال مدريد وبرشلونة من إسبانيا وتشيلسي ومانشستر يونايتد من إنجلترا وبايرن ميونخ من ألمانيا، على الظفر بخدمات متوسط ميدان بروسيا دورتموند الألماني الشاب ماركو ريوس بشكل كبير، مستغلة تواضع الشرط الجزائي في عقده، وتراجع مستوى فريقه هذا الموسم وعدم قدرته على تجديد عقده.

ورغم تلقيه إصابة قوية حرمته من المشاركة في نهائيات كأس العالم بالبرازيل ومشاركة زملائه فرحة التتويج باللقب العالمي، كما حرمته من التوقيع على عقد انتقاله لبرشلونة، إلا أن اللاعب البالغ من العمر 25 سنة لازال محط اهتمامات الفرق الكبرى.

واعتبر ريوس نجم فريق بروسيا دورتموند الأول في الموسمين السابقين وبداية الموسم الحالي، كما تمكن من فرض نفسه لاعبا أساسيا في تشكلة منتخب المانشافت قبل أن تغيبه الإصابة، وشكل في السابق ثلاثيا رائعا رفقة زميليه المنتقلان لبايرن ميونخ الألماني ماريو غوتزه والبولندي روبيرت ليفاندوفسكي.

واختير ريوس أفضل لاعب ألماني سنة 2012 وكان ضمن الفريق المثالي الذي اختاره الاتحاد الأوروبي سنة 2013، بعد قيادته لفريقه بروسيا دورتموند لنهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ.

ويتميز ريوس بكونه لاعبا ذكيا في الملعب فقدرته الكبيرة على نقل الكرة من الدفاع للهجوم وبناء الهجمات المرتدة القاتلة، ومهارته في المراوغة والتوغل جعلته من أبرز اللاعبين الألمان في السنوات الأخيرة.

واستطاع الدولي الألماني طيلة المواسم الخمس التي لعبها رفقة فرق بروسيا مونشنغلادبخ وبروسيا دورتموند أن يسجل 89 هدفا ويصنع 66 هدفا في 214 لقاء، مما يؤكد قدرة اللاعب على القيام بدورين بارزين في وسط الميدان وهما صناعة الأهداف بشكل متوازن مع تسجيلها.

ويقوم ماركو ريوس بدوره الدفاعي كاملا في فريقه والمنتخب، فاللاعب يستطيع القيام بدور متوسط الميدان الدفاعي أيضا في حالة رجوع فريقه للخلف ،ويملك لياقة بدنية مميزة رغم تلقيه إصابات مؤخرا.

ويستطيع ماركو ريوس في برشلونة مثلا أن يمنح الأرجنتيني ليونيل ميسي فرصة العودة لدوره القديم كمهاجم حر، كما يمكنه في ريال مدريد أن يقوم بدور كبير لمد الثلاثي الهجومي الخطير بكرات حاسمة، بينما يعتبر اللاعب إضافة كبيرة لفريقي إنجلترا تشيلسي ومانشستر يونايتد والباحثين عن لاعبين يمكنهم قيادة الفريق في وسط الميدان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع