أبطال ألمانيا يضحون بالمدربين أملا في البقاء

أبطال ألمانيا يضحون بالمدربين أملا في البقاء

يأمل ثلاثة أبطال سابقين لدوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم أن يؤدي تغيير المدربين الى الابتعاد عن صراع الهبوط بعدما أصبح شتوتجارت اخر ناد يستبدل مدربه مع سعيه لايقاف تراجعه السريع.

ويتذيل شتوتجارت الفائز باللقب عام 2007 الترتيب وسيواجه فرايبورج بعد عودة هوب ستيفنز لتدريبه عقب مساعدته على تفادي الهبوط الموسم الماضي.

وحل ستيفنز محل ارمين فيه هذا الاسبوع وسيواجه المدرب الهولندي ضغطا من أجل تحقيق نتائج على الفور وقال مسؤولو النادي إن البقاء في الدرجة الأولى هو الهدف الوحيد لواحد من الأندية التقليدية في الدوري.

كما استبدل فيردر بريمن البطل عام 2004 مدربه وعين فيكتور سكريبنيك بدلا من روبن دوت.

ونجح المدرب الاوكراني في ابعاد الفريق عن مؤخرة الترتيب بانتصارين لكنه لا يزال متقدما بنقطة واحدة على شتوتجارت في المركز 17.

وسيلعب بريمن بدون هدافه فرانكو دي سانتو الذي يعاني من اصابة في الركبة عندما يواجه بادربورن المتألق منذ ترقيه من الدرجة الثانية.

وسيغيب أيضا القائد كليمنس فريتز عقب طرده في قمة شمال المانيا ضد هامبورج في الجولة الماضية.

وعين هامبورج بطل اوروبا السابق جو تسينباور خلفا لميركو سلومكا الذي تمت اقالته.

ورغم انفاق أكثر من 20 مليون يورو (24.9 مليون دولار) على ضم لاعبين جدد إلا أن هامبورج لم يظهر إلا مؤخرا فقط علامات على التحسن وتجاوز بريمن بنقطتين في المركز 15.

وسيواجه هامبورج على الأرجح أصعب مباراة ضد اوجسبورج الذي تقدم بهدوء في الترتيب ويحتل الان المركز السادس بعد فوزه بثلاث من مبارياته الاربع الأخيرة.

وبروسيا دورتموند البطل في 2011 و2012 هو الوحيد ضمن الأبطال الاربعة السابقين في مؤخرة الترتيب الذي لم يستبدل مدربه حتى الان.

لكن دورتموند يعاني من ضغط هائل أيضا وخسر سبع مرات في اخر 12 مباراة قبل مواجهة اينتراخت فرانكفورت يوم الاحد.

ويسافر بايرن ميونيخ المتصدر برصيد 30 نقطة بفارق سبع نقاط عن أقرب ملاحقيه لمواجهة هيرتا برلين بينما سيتطلع شالكه لتعويض خسارته الثقيلة 5-صفر أمام تشيلسي في منتصف الاسبوع حين يستضيف ماينتس.

ويلتقي باير ليفركوزن – صاحب المركز الرابع برصيد 20 نقطة بالتساوي مع بروسيا مونشنجلادباخ – مع كولونيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع