أمل ضعيف لمشاركة سواريز في كوبا أمريكا

أمل ضعيف لمشاركة سواريز في كوبا أمريكا

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

أصبحت مشاركة المهاجم لويس سواريز في بطولة كأس أمريكا الجنوبية القادمة بتشيلي والمقرر إقامتها في الفترة ما بين 11 حزيران / يونيو و4 تموز / يوليوز 2015، شبه منعدمة حسب ويلمار فالديز رئيس الاتحاد الأوروغوياني لكرة القدم.

وقال فالديز في تصريح صحفي: “لازلنا نتحاور مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن مشاركة لويس سواريز في كوبا أمريكا القادمة، لكننا استنفدنا كل الطرق القانونية لرفع الإيقاف الدولي عن اللاعب”.

وأضاف رئيس الاتحاد الأوروغوياني: “يمكن القول أننا في حاجة لمعجزة ليشارك في البطولة”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أوقف مهاجم برشلونة 4 أشهر عن ممارسة كرة القدم و9 مباريات دولية، وخففت المحكمة الرياضية الدولية القرار بالسماح لللاعب بالتدريبات والمباريات الودية، قبل أن يعود لفريق برشلونة خلال الكلاسيكو أمام ريال مدريد في 26 تشرين الأول / أكتوبر الماضي، لكن عليه قضاء عقوبة 9 لقاءات دولية مع منتخب الأوروغواي.

ولا يشارك منتخب الأوروغواي في أي تصفيات واكتفى باللقاءات الدولية الودية التي شارك خلالها لويس سواريز، وستكون كوبا أمريكا أول مسابقة رسمية يشارك خلالها منتخب الأوروغواي حيث يدافع عن اللقب الذي حققه في الأرجنتين 2011.

وحتى لو بلغ منتخب الأوروغواي نصف نهائي البطولة فسيحتاج لويس سواريز للقاءين رسمين لقضاء العقوبة كاملة، لكون الفرق التي تصل نصف النهائي تلعب 7 لقاءات في البطولة بما فيها لقاءي الترتيب والنهائي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع