بايرن ميونخ يهزم هوفنهايم وسقوط مونشغلادباخ وفولفسبورغ

عزز بايرن ميونخ (حامل اللقب) موقعه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) إثر فوزه 4-0 على ضيفه هوفنهايم في المرحلة الثانية عشر من المسابقة السبت، على ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري.

وأسفرت بقية المباريات، عن فوز إينتراخت فرانكفورت على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-1 وبايرليفركوزن على مضيفه هانوفر بنفس النتيجة وشالكة على فولفسبورغ 3-2 وتعادل بوروسيا دورتموند مع مضيفه بادربورن 2-2 وماينز مع فرايبورج بنفس النتيجة.

وعلى عكس المتوقع، بدأ هوفنهايم المباراة بقوة وكاد أن يفتتح التسجيل في أكثر من مناسبة لولا رعونة لاعبيه، قبل أن يفرض بايرن سيطرته على مجريات الأمور وينهي الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين.

وأحرز ماريو غوتزه الهدف الأول لبايرن في الدقيقة 23 عبر تسديدة صاروخية من مسافة 28 مترا وضع من خلالها الكرة بطريقة رائعة على يسار أوليفر يومان حارس مرمى هوفنهايم، ليتربع اللاعب الدولي الألماني بهذا الهدف على صدارة قائمة هدافي المسابقة برصيد 7 أهداف.

وحافظ بايرن على نشاطه الهجومي عقب هدف غوتزه ليضيف روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني للفريق البافاري في الدقيقة 40 من متابعة للتمريرة العرضية التي لعبها النجم الهولندي أريين روبن من الناحية اليمنى، ليضع المهاجم البولندي الكرة برأسه على يمين يومان.

وفي الشوط الثاني، حاول هوفنهايم تقليص الفارق وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة حقيقية للتسجيل، قبل أن يضيف روبن الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة 82.

وقبل النهاية بثلاث دقائق، أحرز البديل سيباستيان رود الهدف الرابع لبايرن بعدما تلقى تمريرة بينية ماكرة من النجم باستيان شفاينشتايغر، الذي شارك للمرة الأولى مع بايرن هذا الموسم في المسابقة عقب تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب منذ المباراة النهائية لكأس العالم الماضية التي أقيمت بالبرازيل، لينفرد رود بالحارس يومان ويضع الكرة بسهولة داخل الشباك.

وأكد بايرن بهذا الفوز جاهزيته لمباراته المقبلة مع مضيفه مانشستر سيتي الانجليزي في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل، حيث يخوض الفريق الألماني المباراة للشهرة بعدما تأهل رسميا للدور الثاني للمسابقة قبل جولتين من انتهاء دوري المجموعات.

وواصل بايرن، الساعي للحفاظ على اللقب للموسم الثالث على التوالي، سلسلة انتصاراته في المسابقة بعدما حقق فوزه التاسع هذا الموسم والثالث على التوالي ليرفع رصيده إلى 30 نقطة في الصدارة.

في المقابل، تجمد رصيد هوفنهايم بتلك الخسارة عند 17 نقطة في المركز السادس بعدما تلقى خسارته الثالثة على التوالي في المسابقة.

وفشل فولفسبورغ في تشديد الخناق على بايرن بعدما خسر 2-3 أمام مضيفه شالكة على ملعب فيلتينس أرينا.

وبدأ شالكة المباراة بقوة مستغلا مؤازرة عاملي الأرض والجمهور له، ليتقدم مبكرا في الدقيقة العاشرة عبر لاعبه الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينج، قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 22.

وسجل النمساوي كريستيان فوكس الهدف الثالث لشالكة في الدقيقة 25، فيما أحرز اللاعب الكرواتي المخضرم إيفيكا أوليتش الهدف الأول لفولفسبورج في الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني، أضاف الدنماركي نيكلاس بيندتنر الهدف الثاني لفولفسبورج في الدقيقة 74.

وتعد هذه المباراة هي البروفة الأخيرة لشالكة قبل لقائه المرتقب مع ضيفه تشيلسي الانجليزي في دوري الأبطال الثلاثاء القادم، حيث يسعى أبناء المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو للفوز بالمباراة لإنعاش آمالهم في التأهل للدور الثاني.

وارتفع رصيد شالكة بهذا الانتصار إلى 17 نقطة في المركز السابع، بينما توقف رصيد فولفسبورغ عند 23 نقطة متأخرا عن الصدارة بفارق 7 نقاط.