كلوب عن مباراة ليفربول وإيفرتون: قمة مرسيسايد ستكون اختباري الأصعب حتى الآن

كلوب عن مباراة ليفربول وإيفرتون: قمة مرسيسايد ستكون اختباري الأصعب حتى الآن

المصدر: رويترز

يتوقع يورغن كلوب، مدرب ليفربول، أن تكون قمة مرسيسايد المقبلة في الدوري الإنجليزي الممتاز الاختبار الأصعب له حتى الآن، عندما يلتقي فريقه مع إيفرتون، بعد غدٍ الأحد.

ولم يخسر المدرب الألماني أي مباراة أمام إيفرتون منذ أن تولى تدريب ليفربول في 2015، لكنه يعتقد أن مدربه الحالي ماركو سيلفا أبرم صفقات جيدة ليشكل أقوى فريق لإيفرتون منذ تعيين كلوب.

وعزز انضمام الجناح البرازيلي ريتشارليسون وقلب دفاع منتخب كولومبيا ييري مينا والظهير الأيسر الفرنسي لوكا ديني من كفاءة إيفرتون، الذي يحتل حاليًا المركز السادس في الترتيب.

وقال كلوب في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة: ”هذه المباريات دائمًا ما تكون صعبة، لكن إيفرتون يبدو مختلفًا هذه المرة وله أسلوب مختلف.

”ربما لن يسعد ما أقوله مدربي (إيفرتون) الآخرين، لكن (سيلفا) نجح في الوصول لأفضل تشكيلة للفريق. تعاقد مع اللاعبين الذين كان يريدهم“.

وسيخوض ليفربول، صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي المتصدر، المباراة بعد أن تجرع خسارة مؤلمة 2-1 خارج الديار أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، ودعا كلوب لاعبيه لإظهار رد فعل أمام الغريم المحلي.

وقال: ”رد الفعل مهم دائمًا، علينا أن نلعب بشكل أفضل مما فعلنا في باريس. لا يمكن أن نخوض مباراة تالية ونحن نفكر في أخرى انتهت.

”لم نكن بحاجة للخسارة في باريس لنحصل على حافز في مواجهة إيفرتون. إنها مباراة استثنائية… علينا العمل والتطور، وهكذا تسير الأمور دائمًا“.

وحقق ليفربول نتائج متباينة في الموسم الحالي حتى الآن، إذ قدم سلسلة من العروض المثيرة للإعجاب في إنجلترا تخللتها ثلاث نتائج مخيبة للآمال في أوروبا.

وترافق التحسن الدفاعي القوي، والذي جعل فريق كلوب يستقبل خمسة أهداف فقط في 13 مباراة في الدوري حتى الآن، مع تراجع في الأداء الهجومي الممتع الذي ميّز ليفربول الموسم الماضي.

وتركزت معظم الانتقادات الأخيرة على افتقار ليفربول للإبداع في وسط الملعب، لكن كلوب تعجب عندما سئل عما إذا كان يشعر بالقلق من أداء فريقه في وسط الملعب.

وقال ردًا على السؤال: ”استقبل مرمانا خمسة أهداف فقط في (الدوري الممتاز) و(تقول) إن خط الوسط يعاني؟ لا أرى ذلك. أتفق أنه كان من الممكن إحراز مزيد من الأهداف لكني لا أرى أي مشكلة في وسط الملعب“.

ويغيب القائد جوردان هندرسون عن المباراة بسبب الإيقاف، وسئل كلوب عما إذا كان يثق في قدرة فريقه على التعامل مع أجواء القمة الساخنة في غياب القائد.

وأجاب المدرب الألماني: ”(هندرسون) ليس جاهزًا فماذا يجب عليّ أن أفعل؟ هل أطلب مساعدة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم؟ أنا لا أستطيع استيعاب مغزى العديد من الأسئلة التي طُرحت اليوم. نعم لاعبو ليفربول جاهزون وعليهم إثبات ذلك في الملعب يوم الأحد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة