”كاف“ يعلن رسميًا سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2019 من الكاميرون

”كاف“ يعلن رسميًا سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2019 من الكاميرون

المصدر: فريق التحرير

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف”، رسميًا، سحب تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019 من دولة الكاميرون.

ووفقًا لما ذكره الكاف عبر بيان نُشر على موقعه الرسمي، يوم الجمعة: ”قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم في اجتماعها، اليوم، في غانا سحب تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019 من الكاميرون“.

وأبلغ عضو في اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي ”رويترز“ بأنه من المتوقع الإعلان عن الدولة المستضيفة الجديدة قبل نهاية العام.

وشهد، اليوم الجمعة، اجتماعًا للجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي في العاصمة الغانية أكرا.

سحب التنظيم من الكاميرون يأتي في ظل عدم الانتهاء من ملاعب عدة لاستضافة مباريات البطولة، التي أصبح عدد فرقها 24 فريقًا، إضافة إلى تراجع على صعيد البنية التحتية والأوضاع الأمنية.

وكان من المفترض أن تقام البطولة بمشاركة 16 فريقًا وحينها ستقام المباريات على ثلاثة أو أربعة ملاعب، وكان لدى الكاميرون ملعبان جاهزان واثنان آخران سيتم تطويرهما، لكن مع رفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 24 فإن المطلوب من الكاميرون هو تجهيز ستة ملاعب وهو ما لم يكن متوافرًا.

وكل ذلك كان بناءً على تقرير من لجنة التفتيش التي زارت الكاميرون رفقة شركة فرنسية تفقدت الأوضاع هناك.

وأعلن الكاف فتح باب الترشح لاستضافة البطولة لمدة شهر، وأشارت التقارير الصحفية في وقت سابق إلى أن المغرب وجنوب أفريقيا لديهما اهتمام باستضافة المسابقة بعد أنباء سحب التنظيم من الكاميرون.

وكانت المغرب اعتذرت عن عدم تنظيم البطولة التي فازت بحق استضافتها في عام 2015؛ بسبب تفشي فيروس إيبولا في القارة الأفريقية، ومنح الكاف شرف التنظيم لغينيا الاستوائية.

ونظمت المغرب البطولة مرة واحدة في عام 1988.

واستضافت جنوب أفريقيا البطولة مرتين، الأولى كانت في عام 1996 والثانية في 2013.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com