السوبر كلاسيكو.. من يحسم لقب كأس ليبرتادوريس بوكا جونيورز أم ريفر بليت؟

السوبر كلاسيكو.. من يحسم لقب كأس ليبرتادوريس بوكا جونيورز أم ريفر بليت؟
Soccer Football - Copa Libertadores Final - First Leg - Boca Juniors v River Plate - Alberto J. Armando Stadium, Buenos Aires, Argentina - November 11, 2018 Boca Juniors' Dario Benedetto in action with River Plate's Gonzalo Martinez REUTERS/Marcos Brindicci

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يبدو أن صِدام نهائي كأس ليبرتادوريس لكرة القدم بين عملاقي الكرة الأرجنتينية ريفر بليت وضيفه وبوكا جونيورز على ملعب ”المونيمونتال“ في مباراة الإياب للدور النهائي سيكون مثيرًا.

وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل بهدفين لكل منهما، وهو ما يجعل الاحتمالات مفتوحة أمام مباراة نارية في ظل الأجواء العنيفة التي تتسم بها دائمًا لقاءات السوبر كلاسيكو بين عملاقي الأرجنتين.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة 23:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة بإدارة الحكم الأوروغواياني أندريس كونها.

وتبث المباراة عبر قناة أبوظبي الرياضية 2 بصوت المعلقين: علي سعيد الكعبي، ومحمد حسين.

سيناريوهات التتويج

يبقى التعادل في لقاء الذهاب على ملعب بوكا جونيورز بنتيجة 2/2 ليمنح فرصة أكبر لريفر بليت في التتويج من خلال التعادل السلبي دون أهداف أو بهدف لكل فريق أو الفوز بالطبع.

ويحتاج بوكا جونيورز للفوز بأي نتيجة أو التعادل بنتيجة أكبر من 2/2.

أسلحة ريفر بليت

يعتمد ريفر بليت مع مدربه مارسيلو غاياردو على حماس جماهيره ونتيجة لقاء الذهاب في غياب سانتوس بوريي للإيقاف بجانب الشكوك في مشاركة نيكولاس لا كروز وإجناسيو سكوكو.

ويعتمد ريفر بليت على أسلحته، خاصة صانع الألعاب الموهوب جونزالو مارتينيز وبجواره خوان كوينتيرو نجم منتخب كولومبيا وأمامهما المهاجم لوكاس براتو الذي يواجه فريقه الأسبق.

ويعول غاياردو على ثنائي الارتكاز المخضرم إنزو بيريز، والصاعد الواعد إزكويل بالاسيوس معتمدًا على 5 لاعبين في الخط الخلفي: خافيير بينولا، وجوناثان مايدانا القائد، ولوكاس مارتينيز، وغونزالو مونتيل، ومونتيل كاسكو.

أوراق بوكا جونيورز

يراهن بوكا جونيورز مع مديره الفني جويرمو سكيلوتو على الانتفاضة والصحوة وإسقاط ريفر بليت في عقر داره لحصد اللقب الغائب منذ 11 عامًا.

ويعتمد سكيلوتو على طريقة 4-3-3 مع غياب اللاعب كريستيان بافون للإصابة، ويراهن بوكا جونيورز على مثلث هجومي يضم: رامون أبيلا، وكارلوس تيفيز، وسباستيان فيلا ، مع ثلاثي الوسط: ويلمار باريوس، ونايتان نانديز، وبابلو بيريز.

ويراهن بوكا جونيورز على صلابة دفاعه بوجود الرباعي: ليساندرو ماجلان، وكارلوس إزكويردوز، وليوناردو جارا، ولوكاس أولازا، مع الحارس أوجستين روسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com