لاعب سلة يضرب خصمه بالمرفق في وجهه (فيديو)

لاعب سلة يضرب خصمه بالمرفق في وجهه (فيديو)
Nov 14, 2018; Los Angeles, CA, USA; Los Angeles Lakers forward LeBron James (23) dunks the ball as Portland Trail Blazers forward Zach Collins (33) defends in the second quarter at Staples Center. Mandatory Credit: Kirby Lee-USA TODAY Sports

المصدر: أحمد نافع - إرم نيوز

تم إيقاف نجم كرة سلة في ولاية ”فيتشبيرغ ستيت“ ومنعه من دخول حرم جامعته؛ بعد أن جرى تداول مقطع فيديو يظهر فيه وهو يضرب متعمدًا خصمه من كلية نيكولس بالمرفق في وجهه.

وقع الحادث في الدقائق الأخيرة من مباراة الثلاثاء، التي جرت بين فريق فيتشبيرغ فالكونز ونيكولس بيسونز في ولاية ماساشوستس.

وأظهر مقطع الفيديو الذي نشرته صحيفة ”ديلي ميل“ لاعب ولاية فيتشبيرغ كيوان بلات وهو يتجه إلى لاعب نيكولس، بعد أن سجل الأخير 3 أهداف وطرحه أرضًا بضربة في الرأس.

يلقي بلات، وهو لاعب ناشئ يبلغ طوله ٦.٤ قدم ووزنه 180 رطلًا، نظرة سريعة للتأكد من أن الحكم على الخطوط الجانبية لم يكن ينظر إليه قبل أن يصدم ذراعه بوجه تيناجليا، ولكن تم ضبطه من قبل مسؤول آخر وتم طرده من اللعبة.

وبدا أن تيناجليا الذي يبلغ طوله ٥.٩ قدم ووزنه 160 رطلًا لم يصب بأذى بعد الضربة، واستمر في مساعدة فريقه على الفوز على فيتشبورج 84-75.

وسعى المتحدث باسم كلية نيكولس، بيت ديفيستو، لتوفير سياق إضافي للمغامرة، وقال ESPN إن تيناجليا قد راقب بلات طوال المباراة، ما جعله محبطًا.

وفي يوم الأربعاء، أصدرت ولاية فيتشبورغ بيانًا على ”تويتر“ يدين سلوك بلات الذي لا يتحلى بأي أخلاقيات رياضية، ويعلن استبعاده لأجل غير مسمى من الحرم الجامعي.

وقال البيان: ”سلوكه يتناقض مع قيم مجتمعنا والروح الرياضية الجيدة“، ”لا تقبل ولاية فيتشبيرغ بالسلوك الذي ينتهك هذه المعاييرـ تتم مراجعة حالة سلوك اللاعب للنظر في فرض مزيد من العقوبات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com