موعد مباراة بوكا جونيورز وريفر بليت اليوم في نهائي كأس ليبرتادوريس والقنوات الناقلة

موعد مباراة بوكا جونيورز وريفر بليت اليوم في نهائي كأس ليبرتادوريس والقنوات الناقلة
The Copa Libertadores trophy is seen during a news conference ahead of the first leg final match between Boca Juniors and River Plate, in Buenos Aires, Argentina November 9, 2018. REUTERS/Marcos Brindicci

المصدر: فريق التحرير

بعد تأجيلها لمدة 24 ساعة، يواجه فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني، مساء اليوم الأحد، نظيره ريفر بليت في ذهاب نهائي كأس ليبرتادوريس، على ملعب ” لابوموبونيرا”.

وكان مسؤولو اتحاد أمريكا الجنوبية قرروا تأجيل المواجهة النارية لمدة 24 ساعة بسبب الأمطار الشديدة التي هطلت على الملعب وحالت دون تحرك الكرة.

صعد ريفر بليت إلى نهائى كأس ليبرتادوريس بعدما نجح في الإطاحة بـ“حامل اللقب“ غريميو البرازيلي من الدور نصف النهائي، بعدما تعادل الفريقان في مجموع مبارتي الذهاب والإياب بنتيجة 2 – 2، ليستفيد ريفر بليت من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، بينما تفوق بوكا جونيورز على بالميراس البرازيلي بنتيجة 4 – 2 في مجموع مبارتي الذهاب والإياب.

سوبر كلاسيكو في نهائي ليبرتادوريس هو الأمر الذي يحدث للمرة الأولى في التاريخ.

وبوجود فريقين أرجنتينيين في نهائي البطولة، رفعت الأرجنتين رصيدها في ألقاب البطولة إلى 25 بغض النظر عن نتيجة النهائي، مقابل 18 لقبًا برازيليًّا.

وعزز بوكا جونيورز رقمه كأكثر الفرق تأهلًا لنهائي كوبا ليبيرتادوريس في 11 مرة، فيما هو التأهل السادس لريفر بليت إلى نهائي البطولة.

ويعد فريق إنبيندينتي الأرجنتيني هو صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات بالبطولة في 7 مناسبات.

الموعد والقناة الناقلة

وستقام المباراة الساعة الـ 10:00 مساءً بتوقيت السعودية، الساعة الـ 9:00 مساءً بتوقيت مصر، والـ11:00 بتوقيت الإمارات، وستنقل على قناتي أبوظبي الرياضية 2 +3، وسيعلق عليها علي سعيد الكعبي ومحمد الشامسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com