موقع يكشف عنصرية كشافي باريس سان جيرمان

موقع يكشف عنصرية كشافي باريس سان جيرمان
Soccer Football - Champions League - Group Stage - Group C - Napoli v Paris St Germain - Stadio San Paolo, Naples, Italy - November 6, 2018 Paris St Germain team group before the match REUTERS/Ciro De Luca

المصدر: فريق التحرير

كشف موقع فرنسي عن فضيحة جديدة في عالم كرة القدم، وهذه المرة تخص كشافي نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

ووفقًا لموقع ”mediapart“ ميديابارت الفرنسي، فإن كشافي باريس سان جيرمان يتعاملون بعنصرية مع اللاعبين الصغار، حيث يتم تصنيف اللاعبين إلى 4 خانات، تكون على الشكل التالي: (أفريقي أسود، فرنسي، من شرق الهند، مغاربي).

وأضاف الموقع أنه يتم تعيين نسبة لكل فئة لا يجب تجاوزها، وعلى إثر ذلك تم استبعاد العديد من اللاعبين الأفارقة أصحاب البشرة السوداء.

وأشار ”mediapart“ إلى أن هذا الأسلوب ظل موجودًا في باريس سان جيرمان بين 2013 وحتى ربيع 2018، حيث نجحت إدارة الفريق في دفن القضية، حسبما ورد في الموقع.

وأوضح الموقع أن هذه السياسة المتبعة أدت إلى تجاهل لاعب بعمر 13 عامًا، واسمه يان غبوهو، حيث كان يمتلك مهارات رائعة ويتميز بشكل واضح عن غيره من اللاعبين، لكن تم تجاهله؛ لأن بشرته سوداء.

يشار إلى أن باريس سان جيرمان يتصدر جدول ترتيب الدوري الفرنسي بـ 36 نقطة من 12 مباراة، لكنه يحتل المركز الثالث في دوري أبطال أوروبا، وقد يجد نفسه في بطولة الدوري الأوروبي.

https://www.mediapart.fr/journal/france/081118/le-psg-fiche-et-recrute-des-joueurs-selon-leur-origine-ethnique

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com