نيمار ورونالدو يلحقان بجيان في صدارة هدافي العالم
نيمار ورونالدو يلحقان بجيان في صدارة هدافي العالمنيمار ورونالدو يلحقان بجيان في صدارة هدافي العالم

نيمار ورونالدو يلحقان بجيان في صدارة هدافي العالم

لحق البرازيلي نيمار والبرتغالي كريستيانو رونالدو بالغاني أسامواه جيان لاعب العين الإماراتي في صدارة هدافي العالم دوليا في سنة 2014.

وكان النجم الغاني يتصدر الترتيب برصيد 18 هدفا، والذي يصدره الاتحاد العالمي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم، يليه البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ17 هدفا، والبرازيلي نيمار برصيد 16 هدفا.

وانتهت مشاركة العين الإماراتي في البطولة الأسيوية منذ أيلول/سبتمبر الماضي، مما يضعف حظوظ المهاجم الغاني في المنافسة على لقب السنة الحالية، كما فشل في التسجيل مع منتخب غانا خلال لقاء أوغندا في تصفيات أمم إفريقيا 2015، ولا يتبق له سوى لقاء وحيد أمام منتخب توغو.

واستغل النجم البرازيلي نيمار لقاء تركيا وسجل هدفين ليرفع رصيده للهدف رقم 18 منها 15 هدفا مع منتخب بلاده و3 فقط مع برشلونة، فيما سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف منتخب بلاده الوحيد أمام أرمينيا ليرفع رصيده أيضا لـ18 هدف منها 5 فقط مع البرتغال و13 مع ريال مدريد.

ويهدد الثلاثي في الصدارة الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الذي سجل هدفا لفريقه أمام ليفربول رافعا رصيده للهدف 15 هده السنة منها 8 مع فريقه و7 مع منتخب بلاده، والنجم الألماني توماس مولر الذي سجل هدفين في مرمى جبل طارق ليرفع رصيده لـ14 هدفا منها 10 مع المانشافت و4 مع بايرن ميونخ، والأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفا لمنتخب بلاده أمام كرواتيا وكان قد سجل هدفين لبرشلونة في مرمى أياكس الهولندي ليرفع رصيده للهدف رقم 14 منها 8 مع منتخب التانغو و6 مع الفريق الكتالوني.

ولازال أمام نجوم برشلونة وريال مدريد متسعا للتنافس على لقب هداف العام، لكونهم سيلعبون الجولتين الأخيرتين من دوري أبطال أوروبا في نهاية الشهر الحالي تشرين الثاني/نوفمبر وبداية كانون الثاني/ديسمبر القادم، بالإضافة للقاء دولي رفقة منتخبات بلادهم خلال الأسبوع القادم.

ويملك نجما ريال مدريد رونالدو وكريم بنزيمة فرصا أكبر لأنهما سيشاركان في كأس العالم للأندية التي يحتضنها المغرب في شهر كانون الأول/ديسمبر القادم.

وفاز ميسي بلقبي سنتي 2011 و2012 ورنالدو بلقب السنة الماضية، علما أن عدة لاعبين عرب تمكنوا من التتويج بلقب هداف السنة على الصعيد الدولي وهم السعودي سعيد العويران (1993) والكويتي جاسم الهويدي (1998) والعماني هاني الضابط (2001) والكويتي بدر المطوع (2010).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com