رياضة

رغم المعارضة.. إنفانتينو ينوي طرح مقترح لاستحداث بطولتين دوليتين للتصويت
تاريخ النشر: 24 أكتوبر 2018 15:27 GMT
تاريخ التحديث: 24 أكتوبر 2018 15:27 GMT

رغم المعارضة.. إنفانتينو ينوي طرح مقترح لاستحداث بطولتين دوليتين للتصويت

ومن المحتمل أن تتسبب عملية التصويت التي ستُجرى بمدينة كيغالي في رواندا في حدوث انقسام كبير في الآراء في ظل معارضة أوروبية قوية للفكرة

+A -A
المصدر: رويترز

أعلن المتحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن الرئيس غياني إنفانتينو سيطرح خططه المثيرة للجدل بشأن إقامة بطولتين دوليتين جديدتين للتصويت يوم الجمعة أمام اجتماع مجلس الفيفا.

ومن المحتمل أن تتسبب عملية التصويت التي ستُجرى بمدينة كيغالي في رواندا في حدوث انقسام كبير في الآراء في ظل معارضة أوروبية قوية للفكرة ومع طلب تقدم به منتدى بطولات الدوري العالمية، الذي يضم 38 رابطة دوري للمحترفين، إلى إنفانتينو الأسبوع الماضي بعدم طرح المسألة للتصويت.

وكشف إنفانتينو عن خططه في مايو أيار لاستحداث بطولة لدوري الأمم حول العالم وكأس العالم للأندية بعد تجديده، والتي يقول إنها ستكون مدعومة من جانب مجموعة من المستثمرين ”الجادين“ المستعدين لإنفاق 25 مليار دولار لمدة 12 عامًا تبدأ في 2021.

لكن رابطة بطولات الدوري الأوروبية، التي تمثل الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري الدرجة الأولى الألماني والإسباني وبطولات أخرى، إضافة إلى الاتحاد القاري للعبة كانوا ضمن عدد من المؤسسات الأخرى التي اعترضت على إطلاق الخطة في هذه المرحلة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك