الهولندي أدفوكات يستقيل من تدريب صربيا

الهولندي أدفوكات يستقيل من تدريب صربيا

ذكرت وسائل الإعلام الصربية السبت، أن المدرب الهولندي ديك ادفوكات استقال من تدريب المنتخب الصربي في أعقاب الهزيمة بثلاثة أهداف لهدف على يد الدنمارك في تصفيات يورو 2016.

وألمح ادفوكات إلى استقالته بعد دقائق من نهاية المباراة أمام الدنمارك، وهي الهزيمة التي أبقت على صربيا في المركز الأخير بالمجموعة التاسعة لتصفيات يورو 2016 بنقطة واحدة.

ولم يصدر تأكيد رسمي عن الاتحاد الصربي لكرة القدم بشأن استقالة ادفوكات.

وصرح أدفوكات إلى الصحفيين الجمعة ”إنها أول مباراة مروعة منذ توليت تدريب الفريق.. وإذا كان هناك من يجب إلقاء اللوم عليه ، فإنه أنا. نعم ، سأدرس التقدم باستقالتي وتحديد وضع مستقبلي.. توليت المسؤولية لأنني اعتقدت أن الفريق قادر على التأهل. والآن، بعد شهور قليلة من تولي المسؤولية، أصبح الضغط هائلا. من العدل والصواب أن اجتمع مع مسؤولي الاتحاد الصربي“.

وقال أدفوكات ”بدأ الأمر كله في مباراة ألبانيا… إنها بداية كارثية في تصفيات يورو 2016“.

وتولى أدفوكات تدريب صربيا قبل 4 أشهر، وقد حقق مع الفريق فوزا واحدا وتعادلين وهزيمة واحدة.

ووفقا لوسائل الإعلام فمن المقرر أن يتولى رادوفان كورسيتش مدرب منتخب الشباب تحت 21 عاما، تدريب الفريق خلال المباراة أمام اليونان الثلاثاء المقبل.

وذكرت محطة ”بي 92“ التلفزيونية أن لاعب الوسط المعتزل ديان ستانكوفيتش قد يتولى تدريب الفريق الصربي بعد مباراة اليونان.

وخاض المنتخب الصربي أول مباراتين على ملعبه في التصفيات بدون حضور الجماهير تنفيذا للعقوبة المفروضة عليه بسبب أحداث مباراته أمام المنتخب الألباني في 14 تشرين أول/أكتوبر الماضي والتي ألغيت قبل نهايتها.

كما فرض الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) على كل من صربيا وألبانيا غرامة مالية قدرها 100 ألف يورو (124 ألف دولار).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com