فرنسا تعفي ”يويفا“ من ضرائب إيرادات يورو 2016

فرنسا تعفي ”يويفا“ من ضرائب إيرادات يورو 2016

تستعد الحكومة الفرنسية لتقديم قانون مالي معدل في 12 تشرين الثاني / نوفمبر الحالي سيتم خلاله إعفاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من دفع الضرائب على إيرادات نهائيات أمم أوروبا 2016 والتي تنظمها فرنسا.

وحسب القانون الجديد، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لن يدفع أي ضريبة مفروضة على الشركات الفرنسية أو أي ضريبة أخرى مفروضة فوق التراب الفرنسي باستثناء الضريبة على القيمة المضافة والتي تحكمها قوانين أوروبية ومفروضة على الجميع.

وقالت الحكومة الفرنسية إن القانون هو تنفيذ للالتزامات التي وضعتها فرنسا أثناء ترشيحها لاحتضان النهائيات في 2010 وخلاله التزمت الحكومة السابقة بإعفاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من دفع الضرائب على إيرادات النهائيات.

ويملك الاتحاد الأوروبي 95 % من تنظيم النهائيات مقابل 5 % فقط للاتحاد الفرنسي، وبالتالي هو من يتحكم في إيرادات البطولة ويوزعها على المنتخبات والاتحادات المحلية، ولذلك فرض على فرنسا إعفاءه من الضرائب، لكن البلد الأوروبي يعرف أعلى نسبة ضرائب في أوروبا وتهدد مستقبل كرة القدم فيه وكانت مصدر احتجاج الفرق الفرنسية.

وسيثير قرار الحكومة الفرنسية الجدل في الداخل، لكون فرنسا صرفت أيضا أموالا من دافعي الضرائب لتجهيز كل المنشئات الضرورية للنهائيات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com