كلوب: دورتموند بحاجة للتحسن في الكثير من المراكز

كلوب: دورتموند بحاجة للتحسن في الكثير من المراكز

يشعر يورغن كلوب مدرب بروسيا دورتموند أن فريقه قدم أفضل شوط أول له منذ مدة طويلة، لكن جهوده ذهبت هباء مرة أخرى بعد هزيمته 2-1 على ملعب بايرن ميونخ حامل اللقب وصاحب الصدارة في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم السبت.

وجاءت الهزيمة الخامسة على التوالي في الدوري ليتراجع دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي لمنطقة الأندية المهددة بالهبوط بعد أسوأ بداية للفريق وهو ما يزيد من الضغوط على كلوب الذي قاد النادي للقب المسابقة المحلية في 2011 و2012.

وقال كلوب للصحفيين بعد الهزيمة ”لا يزال أمامنا الكثير من العمل في عدة مراكز بتشكيلة الفريق. يمكننا رؤية ذلك اليوم.“

وأضاف ”وجودنا في هذا المركز لا يتعلق بمجرد الحظ السيء. قدمنا أفضل شوط أول لنا منذ مدة طويلة. يجب أن نبدأ في حصد ثمار جهودنا. هذا يزعجنا.“

وضغط دورتموند بقوة على بايرن في الشوط الأول ليتقدم عبر ماركو ريوس، لكنه فقد جهود قائده ماتس هوملز بين الشوطين بسبب الإصابة.

ولم يتمكن دورتموند من الاستمرار على نفس مستوى الضغط خلال الشوط الثاني، ليستغل بايرن أخطاء المدافع البديل نيفين سوبوتيتش ويحرز هدفين عن طريق المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي والجناح الهولندي آرين روبن.

وقال كلوب قبل استضافة غلطة سراي التركي هذا الأسبوع في دوري أبطال أوروبا ”في حقيقة الأمر لعبنا القليل للغاية من كرة القدم في الشوط الثاني. أصبحنا أكثر سلبية.“

وأضاف ”كان يجب علينا عدم تغيير أسلوب اللعب بهذ الطريقة مثلما فعلنا في الشوط الثاني.“

وجمع دورتموند 7 نقاط فقط في أول 10 مباريات له بالمسابقة المحلية لكنه يتصدر المجموعة الرابعة في دوري الأبطال بعد 3 انتصارات متتالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com