ليفاندوفسكي ”حزين“ لانهيار بروسيا دورتموند

ليفاندوفسكي ”حزين“ لانهيار بروسيا دورتموند

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

رغم أن بوروسيا دورتموند وصيف دوري أبطال أوروبا الموسم قبل الماضي يحتل المركز الخامس عشر حالياً في البوندسليغا، إلا أن مواجهته أمام بايرن ميونخ السبت المقبل تبقى مباراة قمة.

وخسر دورتموند، الذي حصل على المركز الثاني في ترتيب المسابقة الموسم الماضي، في ست مباريات خلال تسع لقاءات خاضها في البوندسليغا هذا الموسم ليقبع حالياً في المركز الخامس عشر، بفارق نقطة واحدة فقط عن مراكز الهبوط.

وفي هذا الإطار، حذر الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن الحالي ودورتموند السابق من قوة فريق يورغن كلوب، مؤكداً في الوقت ذاته أن انهيار مستوى دورتموند أمر لا يسعده على الإطلاق.

ويستضيف بايرن ميونخ فريق دورتموند السبت المقبل في مباراة قمة بالبوندسليغا رغم أن ميونخ في الصدارة ودورتموند يقبع في المركز الخامس عشر.

وقال ليفاندوفسكي 26 عاماً لصحيفة ”شبورت بيلد“ الألمانية: ”إن هذه المباراة دائماً مهمة ومازال دورتموند يتمتع بالقوة الكافية كى يخشاه بايرن“.

ورحل الدولي البولندي عن دورتموند إلى الغريم التقليدي بايرن ميونخ في صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكنه مازال يكن الاحترام لفريقه السابق، مشدداً على أنه لا يشعر بالسعادة من الخسائر المتتالية لدورتموند.

ويسعى بايرن خلال لقائه مع دورتموند لتعزيز موقعه في صدارة البوندسليغا، والحفاظ على فارق الأربع نقاط الذي يفصله عن ملاحقه المباشر بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الثاني.

وأوضح ليفاندوفسكي أن فريقه السابق تأثر كثيراً بالإصابات التي ضربت لاعبيه خاصة ماركوس ريوس، لكن في حال شفاء هؤلاء اللاعبين سيكون بإمكان الفريق قلب الأوضاع في باقي الموسم.

وسجل ليفاندوفسكي خمسة أهداف فقط في 12 مباراة خاضها مع بايرن ميونخ في مختلف المسابقات هذا الموسم، لكنه يعتبر هذا الأمر شيئاً عادياً في أول مواسمه مع النادي البافاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com