أسباب مستوى مارسيليا الرائع هذا الموسم

أسباب مستوى مارسيليا الرائع هذا الموسم

المصدر: إرم - من رابح العربي

أولمبيك مارسيليا الفرنسي تحدى الصعاب مع بداية الموسم وأصبح بعد 11 جولة الرائد بعد أن حقق ثمانية انتصارات متتالية، قبل أن يوقفه أولمبيك ليون الذي فاز عليه بهدف دون رد الأحد.

حنكة المدرب بيلسا

قوة أولمبيك مارسيليا والانتصارات التي يحققها منذ بداية الموسم الكروي الحالي، رسمها المدرب مارسليو بيلسا، الذي أصبح النجم الأول في مدينة الجنوب، كما وصفه رئيسه فانسون لابرين الذي اقترح عليه تمديد العقد، نظراً للعمل الكبير الذي يقوم به.

تألق جينياك

على الرغم من أن مارسيليا لا يضم في تعداده نجوماً كالتي يضمها باريس سان جرمان، إلا أنه يملك لاعباً قوياً يتمثل في بيار جينياك الذي يعد السم القاتل في دفاعات المنافسين، حيث وقع لحد الآن عشرة أهداف.

قوة الشخصية

بداية مشوار مارسليا في الدوري الفرنسي كانت متواضعة حيث تعادل في أول جولة وانهزم في الثانية، غير أن قوة الشخصية التي يتمتع بها اللاعبون والمدرب بيلسا جعلتهم يحققون أروع النتائج هذا الموسم.

الاستقرار الإداري والفني

تمكنت إدارة أولمبيك مارسيليا من فرض الانضباط والاستقرار، على الرغم من المشاكل الإدارية في بداية الموسم والتي جعلت المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا في قمة الغضب، ويمكن القول أن عشاق اللونين الأزرق والأبيض بدأوا في جني ثمار الاستقرار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com