فرنسا ضد بلجيكا.. كيف تفوق ديشامب على مارتينيز وحصد بطاقة نهائي كأس العالم 2018؟

فرنسا ضد بلجيكا.. كيف تفوق ديشامب على مارتينيز وحصد بطاقة نهائي كأس العالم 2018؟

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

حصد منتخب فرنسا فوزًا صعبًا بشق الأنفس على حساب بلجيكا بهدف نظيف، مساء الثلاثاء في دور الأربعة ببطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا.

واقتنص الديوك بطاقة التأهل لنهائي مونديال روسيا في رحلة المدرب ديديه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي للبحث عن الدور النهائي.

وتستعرض إرم نيوز أبرز أسباب تفوق المدرب ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا على حساب روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا، في السطور القادمة:

الكرات الثابتة

استفاد منتخب فرنسا من الكرات الثابتة التي رجحت كفته أمام بلجيكا من خلال ضربة رأس للمدافع صامويل أومتيتي ليخطف الديوك بطاقة التأهل.

وكالعادة لعبت الضربات الثابتة دور البطولة في المونديال وحسمت رأس أومتيتي الفوز بالمباراة ببراعة.

إيقاف مثلث الرعب

يبقى رهان ديشامب الناجح في مباراة بلجيكا إيقاف مثلث الرعب إدين هازارد وكيفين دي بروين وروميلو لوكاكو بعدما نجح في عزل كل لاعب عن الآخر.

تعرض لوكاكو لرقابة لصيقة من جانب المدافع صامويل أومتيتي كما لعب خط الوسط دورًا كبيرًا في التعامل مع هازارد ودي بروين وحرمانهما من الاستلام والتسلم واللعب بأريحية.

وأكد أحمد أبو مسلم ظهير أيسر ستراسبورغ الفرنسي الأسبق لـ“إرم نيوز“ أن منتخب فرنسا يملك خط الوسط الأقوى في العالم واستطاع أن يحقق الفوز ببراعة بفضل قدرات لاعبي الوسط المتميزين.

وأضاف: ”نجح منتخب فرنسا في السيطرة على وسط الملعب وقدم مباراة كبيرة في الضغط على أسلحة بلجيكا وحسم الفوز ببراعة“.

تفوق الوسط

تفوق لاعبو الوسط في صفوف منتخب فرنسا وقدموا أداء مبهرًا ونجحوا في حصد الفوز على بلجيكا.

استطاع منتخب فرنسا أن يحقق ما أراد من خلال الضغط على مفاتيح لعب بلجيكا والانتشار والضغط الرائع على لاعبي بلجيكا واستخلاص الكرة ببراعة.

مهارات مبابي

لعب النجم الموهوب كيليان مبابي دورًا مهمًا في حسم الفوز لصالح فرنسا خاصة أن اللاعب نجح في استثمار موهبته الكبيرة في التحكم في الكرة وصناعة الخطورة وتنظيم المجهود البدني لزملائه.

واستطاع مبابي أن يقدم أداءً رائعًا ويتميز بمستواه المبهر وأصبح يشق طريقه نحو المساهمة في فوز فرنسا بلقب المونديال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com