توماس فرمالين: لاعبو المنتخب البلجيكي لن يقبلوا بأقل من التتويج بكأس العالم 2018

توماس فرمالين: لاعبو المنتخب البلجيكي لن يقبلوا بأقل من التتويج بكأس العالم 2018
Soccer Football - World Cup - Group G - England vs Belgium - Kaliningrad Stadium, Kaliningrad, Russia - June 28, 2018 England's Jamie Vardy in action with Belgium's Thomas Vermaelen REUTERS/Fabrizio Bensch

المصدر: رويترز

قال المدافع البلجيكي توماس فرمالين، اليوم الأحد، إن فريقه سيشعر بخيبة أمل شديدة في حال الفشل في الفوز بكأس العالم لكرة القدم، في أول اعتراف بقدرة الفريق على الفوز باللقب في روسيا.

ورغم أن اللاعبين الآخرين رفعوا شعار التعامل مع كل مباراة على حدة خلال البطولة؛ إلا أن المدافع البالغ عمره 32 عامًا، يركز بشدة على نهائي البطولة في ملعب لوجنيكي في موسكو يوم الأحد المقبل.

وقال فرمالين في مؤتمر صحفي قبل 48 ساعة من مواجهة فرنسا في قبل النهائي في سان بطرسبرغ: ”نريد بشدة التأهل للمباراة النهائية والفوز باللقب لأنه في حال عدم حدوث ذلك ستكون خيبة أمل للأبد. طموحنا بلوغ النهائي والفوز باللقب“.

”أثق في قدرتنا على تحقيق ذلك بالطبع خاصة وأننا بلغنا قبل النهائي بعد الفوز على أحد أكبر المرشحين لإحراز اللقب“.

”أظهرنا كذلك قدرتنا على تقديم كرة قدم جذابة حيث عدنا للمباراة بعد لحظات صعبة أمام اليابان. سيكون من السخف عدم القول إننا لا نثق في أنفسنا“.

وجاء الفوز على البرازيل 2/1، يوم الجمعة الماضي، بعد انتصار صعب بفارق ضئيل على اليابان، حيث وجدت بلجيكا نفسها متأخرة بفارق هدفين قبل نصف ساعة من النهاية لكنها حسمت الفوز 3/2 في دور الـ 16.

ويعتقد فرمالين أن فرنسا ستكون منافسًا أصعب من البرازيل بطلة العالم 5 مرات.

وأضاف ”فرنسا كانت أحد المرشحين للفوز باللقب قبل انطلاق البطولة وأعتقد أن المباراة ستكون صعبة أكثر من البرازيل بسبب المهارة الفردية للاعبين“.

”أعتقد أنهم أقوى كثيرًا في الدفاع وأشعر أنه سيكون صراعًا صعبًا“.

خصّ فرمالين بالذكر زميله في برشلونة الفرنسي صمويل أومتيتي الذي وصفه بأنه ”سريع وقوي ومدافع متكامل“.

لكن بلجيكا تعتمد على نجوم مثل إيدن هازارد وكيفن دي بروين.

وأضاف فرمالين ”بالنسبة لنا.. فقد أصبحنا قادرين على إقصاء منافس قوي وهذا بسبب الخبرة التي اكتسبناها من البطولات السابقة وكذلك تطور مستوى لاعبينا مع أنديتهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة