موعد مباراة بلجيكا ضد اليابان اليوم في كأس العالم 2018 والتشكيلة المتوقعة – إرم نيوز‬‎

موعد مباراة بلجيكا ضد اليابان اليوم في كأس العالم 2018 والتشكيلة المتوقعة

موعد مباراة بلجيكا ضد اليابان اليوم في كأس العالم 2018 والتشكيلة المتوقعة
Soccer Football - World Cup - Group G - England vs Belgium - Kaliningrad Stadium, Kaliningrad, Russia - June 28, 2018 Belgium players celebrate after the match REUTERS/Fabrizio Bensch

المصدر: فريق التحرير

يتابع عشاق كأس العالم في روسيا، مساء اليوم الاثنين، واحدة من مباريات ثمن النهائي للبطولة، والتي تجمع منتخبي بلجيكا واليابان على ملعب ”روستوف أرينا“ بمدينة روستوف.

وهذه هي المواجهة السادسة بين المنتخبين على مرّ التاريخ، الذي يميل للساموراي الياباني بفوزين وتعادلين، وفوز وحيد للبلجيك، وكانت آخر مباراة رسمية بينهما بدور المجموعات لمونديال 2002، وانتهت بالتعادل (2-2).

تدخل بلجيكا المباراة بعد تصدرها للمجموعة السابعة برصيد 9 نقاط، أحرزت 9 أهداف ودخل مرماها هدفان فقط، تغلبت على بنما (3-0)، وتونس (5-2)، وإنجلترا (1-0).

وتسعى بلجيكا لمواصلة مشوار البطولة بعد أن أصبحت أحد المرشحين بقوة للقب العالمي، ويقدم المنتخب الأوروبي في هذه المباراة أداءً قويًا حتى بعد أن أشرك عددًا من لاعبيه غير الأساسيين في مباراة إنجلترا وحققوا الفوز.

وقبل أعوام قليلة كان جميع المتابعين يضعون بلجيكا خارج ترشيحاتهم، ولكن مع تطور اللعبة هناك ووجود مجموعة من أبرز اللاعبين في الأندية الكبرى أصبحت من أقوى المنتخبات على مستوى العالم.

على الجانب الآخر، تأهلت اليابان بلائحة اللعب النظيف للمرة الأولى في تاريخ نهائيات كأس العالم بالتفوق على السنغال في عدد الإنذارات فقط بعد أن تعادل الفريقان في كل شيء، سواء كان في النقاط أو فارق الأهداف أو الأهداف المسجلة أو التي دخلت مرماهما أو المواجهات المباشرة.

واحتلت اليابان المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 4 نقاط، أحرزت 4 أهداف ودخل مرماها مثلها، تغلبت على كولومبيا (2-1) ثم تعادلت مع السنغال (2-2)، خسرت من بولندا (0-1).

وتحمل اليابان آمال قارة آسيا بعد أن ودعت كل المنتخبات التي تأهلت عن القارة الصفراء، وتبحث عن إنجاز تاريخي بالوصول لربع النهائي وسط العديد من المنتخبات الكبرى.

موعد المباراة

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثامنة بتوقيت مصر، والتاسعة بتوقيت مكة المكرمة، ومن المقرر أن يتم نقل المباراة عبر النقل الحي والمباشر على شبكة قنوات ”بي إن سبورتس ماكس 1 و2“ المشفرة، بتعليق يوسف سيف، بجانب قنوات أخرى تذيع بشكل مجاني مثل ”تي آر تي 1“ التركية.

التشكيل

وكشف الاتحاد الدولى لكرة القدم ”فيفا“، عن التشكيلة الأساسية المتوقعة لمباراة بلجيكا واليابان.

التشكيلة الأساسية المتوقعة لمنتخب اليابان: إيجى كاواشيما؛ هيروكى ساكاي، مايا يوشيدا، جين شوجي، يوتو ناغاتومو؛ ماكوتو هاسيبي، جاكو شيباساكي؛ جينكى هاراجوتشي، شينجى كاجاوا، تاكاشى إينوي؛ ويويا أوساكو.

أما التشكيلة الأساسية المتوقعة لمنتخب بلجيكا فضمت كلاً من: ثيبو كورتوا؛ يان فرتونجين، فنسان كومباني، توبى ألديرفيريلد؛ أكسيل فيتسل، كيفين دى بروين، يانيك كاراسكو، توماس مونييه؛ دريس ميرتينس، إيدين هازار، وروميلو لوكاكو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com