مباراة أوروغواي ضد البرتغال.. تاباريز: إخلاص والتزام "السيليستي" وراء الفوز
مباراة أوروغواي ضد البرتغال.. تاباريز: إخلاص والتزام "السيليستي" وراء الفوزمباراة أوروغواي ضد البرتغال.. تاباريز: إخلاص والتزام "السيليستي" وراء الفوز

مباراة أوروغواي ضد البرتغال.. تاباريز: إخلاص والتزام "السيليستي" وراء الفوز

قال أوسكار تاباريز، مدرب أوروغواي، إن إخلاص والتزام لاعبيه وراء الفوز الصعب 2-1 على البرتغال والتأهل إلى دور الثمانية في كأس العالم، يوم السبت.

وسجل إدينسون كافاني، الذي لم يتمكن من استكمال اللقاء بسبب الإصابة، هدفًا رائعًا في كل شوط ورغم أن بيبي أدرك بينهما التعادل للبرتغال، فإن ذلك لم يكن كافيًا لمنع الفوز الرابع على التوالي لأوروغواي في روسيا.

وقال تاباريز: "النقطة الحاسمة في اللقاء تتعلق بإخلاص اللاعبين في أرضية الملعب، وهذا أسلوب رؤيتنا لكرة القدم.

"كان الأمر صعبًا واستحوذت البرتغال بشكل أكبر على الكرة وكانت في نصف ملعبنا لأوقات طويلة وكان من الأفضل لنا أن نمتلك الكرة لفترة أكبر ونلعب بالقرب من مرماها".

وأضاف المدرب بعد الإشادة بجدية وتركيز اللاعبين ووعيهم الخططي "أمس ارتكبنا خطأ أسفر عن هدف التعادل لكننا نملك فريقًا قويًا جدًا من الناحية الذهنية".

واستحوذت البرتغال على الكرة بنسبة 61% وسددت أربعة أمثال تسديدات أوروغواي على المرمى، لكن تاباريز قلل من أهمية ذلك وقال، إن المهم هو صناعة الأهداف وترجمتها إلى أهداف.

وقال المدرب السابق لكالياري وميلانو: "أعتقد أنه يوجد اعتقاد خاطئ أن الاستحواذ على الكرة يسفر عن فرص لتسجيل الأهداف.

"لقد تعلمت ذلك في إيطاليا حيث عملت هناك. في إيطاليا الاستحواذ على الكرة لا يعني الكثير. حتى لو لم تمتلك الكرة كثيرًا يمكنك أن تؤلم المنافس".

وأشاد تاباريز بأفضل لاعب في المباراة كافاني لكنه قال، إنه غير متأكد من مشاركة مهاجم باريس سان جيرمان، الذي خرج مصابًا في الدقيقة الـ 74، أمام فرنسا في دور الثمانية يوم الجمعة المقبل.

وقال تاباريز: "أصيب كافاني أمس وسنرى كيف ستسير الأمور. ليس واضحًا في الوقت الحالي مدى خطورة الإصابة لكن كما جرت العادة سنعتمد على قوة الفريق".

وستلعب أوروغواي، بطلة العالم 1930 و1950، مع فرنسا التي بلغت دور الثمانية عقب التفوق 4-3 على الأرجنتين بعد لقاء مثير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com