مدرب الأرجنتين يحسم الجدل: لا أستشير ميسي
مدرب الأرجنتين يحسم الجدل: لا أستشير ميسيمدرب الأرجنتين يحسم الجدل: لا أستشير ميسي

مدرب الأرجنتين يحسم الجدل: لا أستشير ميسي

قال خورخي سامباولي مدرب الأرجنتين إنه كان يبلغ ليونيل ميسي بتغيير خلال المباراة الأخيرة أمام نيجيريا في كأس العالم لكرة القدم أكثر من استشارته، إذ فسَّرت بعض وسائل الإعلام الأمر على أنه كان يتنازل عن سلطاته لصالح مهاجمه، وقائد الفريق.

وترددت الكثير من الشائعات عقب لقطة تبادل خلالها سامباولي الحديث مع ميسي قبل الدفع بالمهاجم سيرغيو أغويرو خلال الفوز 2-1 أمام نيجيريا، وهو الانتصار الذي ضمن للأرجنتين التأهل إلى دور الستة عشر.

وقال المدرب البالغ عمره 58 عامًا عشية مواجهة فرنسا على ملعب كازان أرينا غدًا السبت ضمن دور الستة عشر، إن هذه الواقعة تم تفسيرها بشكل خاطئ.

وأضاف سامباولي خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة:"أتذكر هذه النقطة في وقتها، لكن كل ما أقوله للاعبين يكون شخصيًا، ولن أبوح بما قِيل، والأمر لم يكن كما فسرتموه، ونملك العديد من الخيارات في الهجوم، وكنت أتواصل معه (ميسي) فقط لأبلغه أننا سنستخدم إحدى الإستراتيجيات التي تدربنا عليها".

وأشاد سامبولي كثيرًا بميسي، ووصفه أنه "أفضل لاعب في العالم، وعبقري"، لكنه فضَّل التركيز أكثر على الأداء الذي يتوقعه من كل لاعبيه غدًا.

وأضاف:"أحلم بالأرجنتين أن تؤدي بحماس، لكن مع هيمنة على الكرة أيضًا، ولو لم نتمكن من التحكم في الكرة قد تتحول إلى مباراة بدنية، وهذا لا يناسبنا على الإطلاق، ونحتاج للهيمنة على المباراة، وهذه نقطة الانطلاق بالنسبة لنا. ونريد السيطرة على المباراة بالكامل".

وقال المدرب الأرجنتيني إن طريقة فريق فرنسا المعتمدة على النقل السريع للكرة، والاختراقات السريعة، عبر أنطوان غريزمان، وأوليفييه جيرو، قد تشكل خطورة إذا فشلت الأرجنتين في الهيمنة على الكرة".

وأضاف أيضًا أن فريقه يضم في صفوفه لاعبين آخرين، مثل ميسي الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، يمكنهم معاقبة فرنسا.

وتابع "أثق بأن فرنسا تملك خطة لمحاولة السيطرة على ليو، وكذلك نحن نملك خطة لتحقيق أفضل استفادة منه، ودعنا نرى أي خطة ستنجح، إنه أفضل لاعب على كوكب الأرض، لكننا نملك أيضًا لاعبين آخرين يمكنهم صنع مشاكل لفرنسا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com