بيع حقوق بث الكالتشيو في الخارج مقابل 557 مليون يورو

بيع حقوق بث الكالتشيو في الخارج مقابل 557 مليون يورو

روما – قال مصدران وثيقا الصلة بالأمر الإثنين، إن رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم باعت حقوق بث دوري الدرجة الأولى في الخارج مقابل 557 مليون يورو (713 مليون دولار) في المواسم الثلاثة المقبلة وبمقابل يزيد بنسبة 60 % عن الصفقة الماضية.

وأضافت المصادر أن شركة اإم.بي آند سيلفا – والتي تملك حقوق بث الدوري الإيطالي خارج البلاد منذ 2004 – فازت بالعقد الممتد حتى 2018 بعد منافسة مع شركتي آي.إم.جي وبي.4 كابيتال.

وقالت إم.بي آند سيلفا في بيان إنها نالت حقوق البث لكن دون ذكر أي تفاصيل مادية.

وقال ريكاردو سيلفا الذي يتقاسم ملكية إم.بي آند سيلفا إن رحيل العديد من نجوم كرة القدم عن الدوري الإيطالي يوضح مدى الشعبية التي تفقدها هذه المسابقة مقارنة بباقي المسابقات.

وأضاف أن إم.بي آند سيلفا سيكون بوسعها تعويض المبالغ الكبيرة التي دفعتها في شراء حقوق البث عن طريق زيادة أسعار الباقات التي تقدمها عن طريق الشبكات الرياضية المختلفة حول العالم.

وسيمثل العقد المادي الضخم دفعة للعديد من الأندية الإيطالية التي تعاني ماديا. ويزيد العقد الحالي عن العقد السابق بمبلغ 186 مليون يورو سنويا.

وكانت رابطة الدوري باعت حقوق بث الدوري الإيطالي داخل إيطاليا لشبكة سكاي إيطاليا التي يملكها روبرت مردوك وميدياسيت المملوكة لسيلفيو برلسكوني مقابل 2.8 مليار يورو لمدة 3 سنوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com