ماذا تحتاج المنتخبات الكبيرة في الجولة الأخيرة من أجل التأهل لدور الـ16 بكأس العالم؟ – إرم نيوز‬‎

ماذا تحتاج المنتخبات الكبيرة في الجولة الأخيرة من أجل التأهل لدور الـ16 بكأس العالم؟

ماذا تحتاج المنتخبات الكبيرة في الجولة الأخيرة من أجل التأهل لدور الـ16 بكأس العالم؟
Soccer Football - World Cup - Argentina Training - Bronnitsy, Moscow Region, Russia - June 23, 2018. Lionel Messi and his teammates attend a training session. REUTERS/Tatyana Makeyeva

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

قبل انطلاق نهائيات كأس العالم روسيا 2018 صبت أغلب الترشيحات للفوز باللقب في صالح منتخبي البرازيل وألمانيا، حاملي اللقب، ومنتخبي إسبانيا والأرجنتين، وصيفي النسخة الماضية، وبدرجة أقل منتخبات فرنسا وبلجيكا وإنجلترا والبرتغال.

وبعد جولتين من دوري المجموعات ما زال المرشحون الكبار يواجهون شبح الخروج المبكر ويحتاجون لحسم أمورهم في الجولة الأخيرة.

وفي المقابل، ضمنت منتخبات بلجيكا وإنجلترا وفرنسا وكرواتيا وروسيا والأوروغواي مكانًا في دور الـ16، بينما لا تزال منتخبات قوية تبحث بدورها عن التأهل في الجولة الأخيرة كالبرتغال وكولومبيا.

وتحتاج إسبانيا للتعادل أمام المغرب في المجموعة الثانية لحجز بطاقة التأهل، وهو نفس ما تحتاجه البرازيل خلال مواجهتها لصربيا في المجموعة الخامسة، بينما تحتاج ألمانيا للفوز وبفارق أكثر من هدف لعدم دخول الحسابات في الجولة الأخيرة عن المجموعة السادسة.

ويبقى وضع الأرجنتين ونجمها ليونيل ميسي أصعب لكون حتى الفوز على نيجيريا قد يجعلها خارج المونديال، حال فوز آيسلندا على كرواتيا.

وفي المقابل، يحتاج البرتغال ونجمه كريستيانو رونالدو للتعادل أمام إيران لبلوغ الدور الثاني.

وأدت وضعية المرشحين الكبار لإمكانية صدامهم مبكرًا في دور الـ16، فلو تأهلت الأرجنتين ثاني المجموعة بإمكانها مواجهة فرنسا، فيما قد تلتقي ألمانيا نظيرتها البرازيل.

وتبقى أبرز المفاجآت خروج بولندا، الثامنة على العالم في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، وبيرو صاحبة المركز الـ11.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com