صربيا تشكو للفيفا بسبب التحكيم إثر الهزيمة أمام سويسرا

صربيا تشكو للفيفا بسبب التحكيم إثر الهزيمة أمام سويسرا
Soccer Football - World Cup - Group E - Serbia vs Switzerland - Kaliningrad Stadium, Kaliningrad, Russia - June 22, 2018 Serbia's Aleksandar Mitrovic celebrates with team mates after scoring their first goal REUTERS/Ricardo Moraes TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: رويترز

قال الاتحاد الصربي لكرة القدم، إنه قدم شكوى للاتحاد الدولي (الفيفا) ضد أداء الحكم الألماني فيلكس بريخ، خلال هزيمة صربيا 2-1 أمام سويسرا يوم الجمعة في المجموعة الخامسة لكأس العالم، وهي نتيجة عقدت فرص المنتخب الصربي في التأهل لدور الستة عشر.

وفي بيان قال الاتحاد الصربي لكرة القدم: ”قدمنا سبعة تسجيلات فيديو توضح ميل بريخ لاتخاذ قرارات ضد منتخبنا الوطني“.

وأضاف: ”توضح اللقطات المعايير المزدوجة لبريخ في إعطاء الإنذارات، إذ كان يشهر البطاقات الصفراء سريعًا للاعبينا المهمين بينما لا يفعل الأمر نفسه في مواقف مماثلة مع الجانب الآخر“.

ومن أبرز شكاوى صربيا قرار عدم احتساب ركلة جزاء لصالح المهاجم ألكسندر ميتروفيتش في الشوط الثاني والنتيجة 1-1، وهي واقعة اختار بريخ عدم الاستعانة فيها بحكم الفيديو المساعد.

وسجل شيردان شاكيري هدفًا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح سويسرا الفوز بعد أن عوضت تأخرها بهدف، وهي نتيجة معناها أن صربيا تواجه الآن مهمة صعبة إذ يجب عليها الفوز على البرازيل في مباراتها الأخيرة يوم الأربعاء المقبل، من أجل ضمان التأهل للدور الثاني.

لكن إذا تعادلت مع البرازيل، فإنها ستتأهل إذا حدث سيناريو مستبعد وهو خسارة سويسرا أمام كوستاريكا بأكثر من هدف واحد في المباراة الأخرى بالمجموعة الخامسة.

وقال الاتحاد الصربي في البيان: ”القرار الصارخ كان عدم احتساب ركلة جزاء لصالح صربيا بسبب مخالفة ضد ميتروفيتش، والنتيجة 1-1، واحتساب ركلة حرة كان من الممكن أن تقلب سير المباراة.

”العالم بأكمله شاهد ركلة الجزاء، باستثناء بريخ، وكان يجب أن يستعين بالفيديو“.

”نتساءل لماذا منتخب صربيا هو الفريق الوحيد في العالم، الذي اختار الحكم تجاهل القرارات المثيرة للجدل، ويثير هذا سؤالًا عما إذا كانت تكنولوجيا إعادة الفيديو يتم استخدامها بشكل انتقائي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com