مباراة ألمانيا والسويد.. هل يصحح ”المانشافت“ مساره في كأس العالم روسيا 2018؟ – إرم نيوز‬‎

مباراة ألمانيا والسويد.. هل يصحح ”المانشافت“ مساره في كأس العالم روسيا 2018؟

مباراة ألمانيا والسويد.. هل يصحح ”المانشافت“ مساره في كأس العالم روسيا 2018؟
Soccer Football - World Cup - Germany Training - Fisht Stadium, Sochi, Russia - June 22, 2018 General view of Germany coach Joachim Low with the players during training REUTERS/Francois Lenoir

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تقام، مساء اليوم السبت، منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2018 بمباراتين في غاية القوة والإثارة الأولى تجمع بين منتخبي كوريا الجنوبية والمكسيك والثانية بين ألمانيا والسويد.

وشهدت الجولة الأولى مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن فاز منتخب المكسيك على ألمانيا حامل اللقب بهدف نظيف، بينما تغلب منتخب السويد على كوريا الجنوبية بنفس النتيجة.

وتستعرض إرم نيوز في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة ألمانيا والسويد في الجولة الثانية للمجموعة السادسة، فإلى السطور المقبلة:

تاريخ حافل

يملك المنتخبان تاريخًا حافلًا من المواجهات وصلت إلى 14 لقاءً رسميًا بخلاف المواجهات الودية.

وبدأت المواجهات الرسمية في ربع نهائي مونديال 1934 وفاز المنتخب الألماني بنتيجة 2-1 ثم الفوز في تصفيات مونديال 1938 بخماسية قبل الفوز السويدي بثنائية في أولمبياد 1952 وفوز السويد في نصف نهائي مونديال 1958 بنتيجة 3-1.

وفاز الألمان بنتيجة 4-2 في مونديال 1974 وبثنائية دون رد في مونديال 2006 وكان آخر لقاء في تصفيات مونديال 2014 وفاز الألماني بنتيجة 5-3.

تصحيح مسار ألمانيا

يسعى منتخب ألمانيا بقيادة مديره الفني يواكيم لوف لتصحيح المسار بعد الهزيمة المباغتة التي تلقاها المانشافت أمام المكسيك بهدف نظيف.

ويأمل المانشافت تغيير الصورة التي ظهر عليها في مباراة المكسيك وخاصة في ظل أداء دفاعي باهت وهجوم غير فعال تمامًا.

ويعتمد المنتخب الألماني على عودة مهاجمه المخضرم ماريو جوميز لقيادة الخط الأمامي مع احتمالية تواجد إلكاي غوندوغان بدلًا من سامي خضيرة.

مفاجأة إيطاليا

تبدو المهمة صعبة أمام ألمانيا خاصة أن الخسارة تعني نهاية مبكرة وصادمة لمشوار المانشافت.

ويعلم لوف أن المهمة ستكون أصعب بكثير بالنسبة له، خاصة أن المنتخب السويدي سبق أن أطاح بإيطاليا من تصفيات مونديال 2018 وهو ما يزيد صعوبة المهمة الألمانية.

وأكد محمد عمارة، ظهير كايزر سلاوترن الألماني الأسبق، لـ“إرم نيوز“، أن المنتخب السويدي قوي ومنظم ويمثل خطورة كبيرة على ألمانيا.

وأضاف أن ”منتخب ألمانيا مطالب بمجهود جبار من أجل عبور عقبة السويد وتخطيها. والفعالية ستكون مهمة أيضًا بالنسبة للخط الأمامي وضرورة استغلال الفرص التي تسنح لهجوم ألمانيا“.

أسلحة السويد

يملك منتخب السويد بقيادة مديره الفني ياني آندرسون أسلحة مميزة تتمثل في الأداء الجماعي والقوة البدنية والتنظيم التكتيكي دفاعًا وهجومًا.

ويعتمد المنتخب السويدي على الهداف ماركوس بيرغ، مهاجم نادي العين الإماراتي، لهز شباك الحارس مانويل نوير بجانب سرعات الجناحين وخاصة إيميل فروسبيرغ لاعب لايبزيغ الألماني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com