إيقاف البرازيلي دامياو 6 مباريات للتمثيل
إيقاف البرازيلي دامياو 6 مباريات للتمثيلإيقاف البرازيلي دامياو 6 مباريات للتمثيل

إيقاف البرازيلي دامياو 6 مباريات للتمثيل

أوقفت المحكمة الرياضية العليا بالبرازيل اللاعب لياندرو دامياو مهاجم فريق سانتوس 6 مباريات على خلفية محاولته خداع حكام لقاء فريقه أمام كريسيوما للحصول على ضربة جزاء.

وانتهى اللقاء بخسارة سانتوس بثلاثة أهداف دون مقابل، لكن اللاعب دامياو أمسك بقميصه خلال إحدى ضربات الركنية لإيهام حكم اللقاء أن المدافع أمسك به للحصول على ضربة جزاء.

ولم يشاهد الحكام اللقطة وحتى المهاجم لم يسقط بل حاول الذهاب نحو الكرة، لكن اللقطات التلفزيونية فضحت اللاعب وجعلت المحكمة الرياضية العليا تدخل على الخط وتقرر فتح تحقيق في الموضوع ومعاقبة اللاعب وأوقفته 6 أشهر.

ولعب دامياو ( 25 سنة ) 18 لقاء مع المنتخب البرازيلي وسجل 3 أهداف.

ولا تتوان المحكمة الرياضة العليا في البرازيل في معاقبة اللاعبين الذين أفلتوا من العقاب داخل أرضية الملعب وتفتح ملفات تحقيق ضد كل المخالفين بناء على اللقطات التلفزيونية وهي إجراء يتمنى البعض أن يعمم في العالم لمنع مثل هذه اللقطات المثيرة وإنصاف الجميع.

ويتهم عدة لاعبين في العالم بمحاولة خداع الحكام للحصول على ضربات جزاء ووجهت في إنجلترا الموسم الماضي اتهامات لمهاجم برشلونة الجديد لويس سواريز حين كان لاعبا في فريق ليفربول وحصل بالفعل على هدفه عدة مرات.

ويتدرب بعض المهاجمين على مهارات الحصول على أخطاء في منطقة العمليات بطريقة خادعة وبعضهم يجيدها بشكل جيد كالهولندي أريين روبين مهاجم بايرن ميونخ والبرازيلي نيمار مهاجم برشلونة لكنهم في الغالب يظلون دون عقاب خارج إطار الملعب ويثيرون الجدل.

وفي العالم العربي، دخل بعض الفقهاء على الخط وحرموا محاولة خداع الحكام للحصول على ضربات جزاء أو خطأ غير مشروع خصوصا في المملكة العربية السعودية التي انتشر في دوريها محاولات خداع الحكام واشتهر عدة لاعبين بذلك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com