كأس العالم 2018.. تعرف على سيناريوهات تأهل الأرجنتين للدور الثاني بعد ثلاثية كرواتيا – إرم نيوز‬‎

كأس العالم 2018.. تعرف على سيناريوهات تأهل الأرجنتين للدور الثاني بعد ثلاثية كرواتيا

كأس العالم 2018.. تعرف على سيناريوهات تأهل الأرجنتين للدور الثاني بعد ثلاثية كرواتيا

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

تلقى المنتخب الأرجنتيني هزيمة قاسية أمام نظيره الكرواتي بثلاثية دون ردّ مساء الخميس، بمفاجأة من العيار الثقيل في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا.

وتجمد رصيد المنتخب الأرجنتيني عند نقطة وحيدة، بينما تأهل منتخب كرواتيا بوصوله إلى 6 نقاط، بفضل فوزه في الجولة الأولى على نيجيريا.

وتستعرض ”إرم نيوز“ سيناريوهات تأهل منتخب الأرجنتين بعد خسارته أمام كرواتيا بثلاثية:

السيناريو الأول: فوز نيجيريا على آيسلندا

يترقب المنتخب الأرجنتيني نتيجة مباراة نيجيريا ضد آيسلندا في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة مساء الجمعة.

ويعني فوز منتخب نيجيريا على آيسلندا وصول المنتخب النيجيري إلى 3 نقاط، خلف كرواتيا المتصدر برصيد 6 نقاط، ثم الأرجنتين وآيسلندا بنقطة.

وفي هذه الحالة يحتاج منتخب الأرجنتين إلى فوز ضروري على نيجيريا في الجولة الأخيرة، للوصول إلى 4 نقاط مع عدم فوز آيسلندا على كرواتيا، وبالتالي يصعد المنتخب الأرجنتيني في المركز الثاني.

وفي حالة فوز الأرجنتين على نيجيريا وفوز آيسلندا على كرواتيا بالجولة الأخيرة، يتم الاحتكام لفارق الأهداف، وهو ما يفرض على راقصي التانجو فوزًا كبيرًا على نيجيريا، لتعويض الخسارة أمام كرواتيا بثلاثية.

السيناريو الثاني: فوز آيسلندا على نيجيريا

ويعد السيناريو الثاني هو الأصعب ويتمثل في فوز آيسلندا على نيجيريا، وبالتالي يرتفع رصيد المنتخب الآيسلندي إلى 4 نقاط بالمركز الثاني، ويبقى منتخب نيجيريا بلا رصيد ويودع المنافسات.

ويحتاج منتخب آيسلندا في هذه الحالة إلى التعادل مع كرواتيا للتأهل رسميًا للدور الثاني، وإقصاء الأرجنتين حتى في حالة الفوز على نيجيريا.

ويبقى هذا السيناريو صعبًا على الأرجنتين، لأنه يحتاج إلى فوز كبير على نيجيريا، يصل به إلى 4 نقاط مع خسارة آيسلندا أمام كرواتيا بفارق هدفين على الأقل، ليسهل مهمة التانجو بعض الشيء.

السيناريو الثالث: تعادل آيسلندا مع نيجيريا

ويعد السيناريو الثالث متمثلًا في تعادل آيسلندا مع نيجيريا في الجولة الثانية، وبالتالي يصل رصيد آيسلندا قبل الجولة الثالثة إلى نقطتين، ونيجيريا والأرجنتين نقطة مع صدارة كرواتيا برصيد 6 نقاط.

وفي هذا السيناريو، يحتاج منتخب الأرجنتين إلى الفوز على نيجيريا مع عدم فوز آيسلندا على كرواتيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com