بماذا وصفت صحافة ”المانشافت“ خسارة منتخب ألمانيا ضد المكسيك؟ – إرم نيوز‬‎

بماذا وصفت صحافة ”المانشافت“ خسارة منتخب ألمانيا ضد المكسيك؟

بماذا وصفت صحافة ”المانشافت“ خسارة منتخب ألمانيا ضد المكسيك؟
Soccer Football - World Cup - Group F - Germany vs Mexico - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - June 17, 2018 Germany fan wearing a sombrero looks dejected after the match REUTERS/Carl Recine

المصدر: رويترز

استيقظت ألمانيا، اليوم الاثنين، على عناوين كئيبة تتحدث عن ”الفوضى“ و“الإذلال“ بعد أن تلقت بطلة العالم هزيمة مفاجئة 1-صفر أمام المكسيك في افتتاح مشوارها بكأس العالم لكرة القدم في روسيا، أمس الأحد.

وبعد أن ظلت معتادة على التفوق تجرعت ألمانيا مرارة الهزيمة في مباراتها الافتتاحية في كأس العالم لأول مرة منذ 36 عامًا لتفتح باب التساؤلات إزاء الخطوة التالية.

وكتب الملحق الرياضي لصحيفة ”بيلد“، واسعة الانتشار: ”فوضى دفاعية في صفوف أبطال العالم“

وأضافت ”المهمة تحولت لإنقاذ وجودنا في كأس العالم“.

وكتبت صحيفة مورغن بوست التي تصدر في برلين ”ألمانيا ضلت طريقها“.

وكانت ألمانيا، الفائزة باللقب في نسخة البرازيل 2014، واحدة من الفرق المرشحة للفوز قبل انطلاق البطولة لكن الهزيمة أمام المكسيك تعني عدم ترك أي مساحة للخطأ عند مواجهة السويد أو كوريا الجنوبية في المباراتين المتبقيتين في المجموعة السادسة.

وبلغت ألمانيا، بطلة العالم أربع مرات، الدور قبل النهائي على الأقل في جميع البطولات منذ 2002.

وكتبت صحيفة فرانكفورتر ألجماينه ”(يواخيم) لوف لا يريد تغيير خطته. ألمانيا الآن واقعة تحت الضغط“.

ويقع لوف في مرمى انتقادات بسبب إصراره على إشراك مسعود أوزيل غير المميز على حساب ماركو ريوس الجناح السريع المتألق ما أتاح الفرصة للمكسيك للقيام بهجمات مرتدة لا حصر لها على مرمى ألمانيا.

وأثار لوف، الذي تولى تدريب منتخب ألمانيا في 2006 ومدد تعاقده في الآونة الأخيرة ليستمر حتى 2022، حالة من الدهشة قبل عدة أسابيع بعد أن رفض ضم ليروي ساني، الذي اختير أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ضمن تشكيلة منتخب ألمانيا لكأس العالم.

وكتبت صحيفة ”زود دويتشه تسايتونغ“: ”الأساليب القديمة الجيدة فقدت تأثيرها. لا يمكنه المضي قُدمًا بنفس الطريقة التي اتبعها خلال 12 عامًا“.

وستواجه ألمانيا في الجولة المقبلة منتخب السويد في الـ23 من يونيو قبل أن تلتقي كوريا الجنوبية بعدها بأربعة أيام في آخر مبارياتها في المجموعة.

وقال صحيفة دي فيلت: ”الإذلال صنعناه بأيدينا. يجب على لوف الآن تغيير الاتجاه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com