مهاجم المنتخب الكولومبي واثق من الوصول إلى ربع النهائي في كأس العالم – إرم نيوز‬‎

مهاجم المنتخب الكولومبي واثق من الوصول إلى ربع النهائي في كأس العالم

مهاجم المنتخب الكولومبي واثق من الوصول إلى ربع النهائي في كأس العالم
Soccer Football - 2018 World Cup - Colombia Training - Nemesio Camacho El Campin Stadium, Bogota, Colombia - May 24, 2018 Colombia's national soccer coach Jose Pekerman (R) talks to Luis Muriel. REUTERS/Jaime Saldarriaga

المصدر: رويترز

يؤمن لويس موريل مهاجم كولومبيا أن منتخب بلاده يملك الموهبة للتقدم أكثر في كأس العالم لكرة القدم في روسيا من الفريق الذي بلغ دور الـ 8 في البرازيل قبل 4 أعوام.

ويفتتح المنتخب القادم من أمريكا الجنوبية مبارياته في المجموعة الثامنة يوم الثلاثاء بمواجهة اليابان في سارانسك، بعدما أنهى استعداداته في منتجع مطل على نهر فولغا.

وأبلغ المهاجم البالغ من العمر 27 عامًا الصحفيين اليوم الأحد: ”من الناحية المثالية لكي نحظى بكأس عالم جيدة للغاية مقارنة بالبرازيل، يجب علينا التقدم أكثر عمّا فعلنا وأعتقد أن هذا الفريق يملك الإمكانية لفعل ذلك“.

”بالتأكيد شعارنا هو البداية بالتفكير في كل مباراة على حدة وعدم التفكير في المستقبل بل فقط ما لدينا لأن غير ذلك سنفقد جوهرنا وما نحن عليه“.

وأضاف ”نحن بحاجة للتفكير في اليابان أولًا ثم فيما سيحدث بعد ذلك، هذا هو مفتاح ما نريد تحقيقه. أولًا التفكير في المباراة التي أمامنا ثم فيما سيحدث“.

وحققت كولومبيا أفضل نتائجها في كأس العالم في البرازيل بالفوز 4/1 على اليابان في طريقها إلى دور الـ 8 بأداء سلس ورائع جعلتها من المنتخبات المفضلة في البطولة.

وكان جيمس رودريغيز في قلب هذا الأداء، وتدرب لاعب الوسط المهاجم مرة أخرى اليوم الأحد بعد غيابه عن تدريب الأسبوع الماضي بسبب ما وصف رسميًا بأنه إجهاد في العضلات.

ولا يعوّل فريق المدرب خوسيه بيكرمان على الفوز الساحق على اليابان قبل 4 أعوام ويستعد موريل بقوة.

وقال: ”أعتقد أن نقطة قوة اليابان مثل أي فريق آسيوي هي سرعة التحول، تستطيع الانتقال سريعًا من الدفاع إلى الهجوم ومن الهجوم إلى الدفاع.

”لذا نحن بحاجة لإيقاف ذلك باللعب السريع عندما ننطلق في الهجمات المرتدة ونجد المساحات، وفي الدفاع يجب علينا التعامل سريعًا عند فقدان الكرة أو لو هاجمت اليابان“.

وتابع ”عندما تنقل اليابان الهجمة وكنت في المكان الخاطئ يمكن أن تسبب الضرر، التركيز والتنظيم على أرض الملعب سيكون مهمًا“.

وأحرز موريل، الذي كان من بين آخر اللاعبين الذين استبعدوا من تشكيلة 2014، هدف كولومبيا الأول في الفوز 3/2 على فرنسا وديًا في مارس، ويأمل في الحصول على فرصة اللعب في التشكيلة الأساسية بجانب القائد فالكاو.

وقال: ”أملك هذه الأفضلية بتغطية أي مركز في الهجوم، لكني أشعر براحة باللعب بجانب المهاجم..“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com