سامباولي ينتقد بشدة فشل منتخب الأرجنتين في هزيمة آيسلندا
سامباولي ينتقد بشدة فشل منتخب الأرجنتين في هزيمة آيسلنداسامباولي ينتقد بشدة فشل منتخب الأرجنتين في هزيمة آيسلندا

سامباولي ينتقد بشدة فشل منتخب الأرجنتين في هزيمة آيسلندا

قال خورخي سامباولي، مدرب الأرجنتين، إن فريقه كان بطيئًا للغاية في وسط الملعب وينقصه الإبداع، وذلك في تقييم حاد لفشله في الفوز على آيسلندا في افتتاح مباريات الفريقين في كأس العالم، اليوم السبت.

ورغم وفرة المواهب الفردية إلا أن الأرجنتين لم تثر الإعجاب تحت قيادة سامباولي لمدة عام، وكان التعادل 1-1 مع منتخب يشارك لأول مرة في كأس العالم وإهدار ليونيل ميسي لركلة جزاء ليس أكثر من يوم محبط جديد لبطل العالم مرتين.

وقال المدرب الذي قاد تشيلي إلى دور الستة عشر في كأس العالم بالبرازيل قبل أربع سنوات "نشعر بالإحباط بالتأكيد بعد أن كانت تحدونا آمال كبيرة في البداية.

"لم تكن مباراة مريحة لأن آيسلندا كانت تدافع بكثافة شديدة وأغلقت المساحات كافة ".

وأضاف سامباولي أن الأرجنتين بدأت المباراة ببطء وأهدرت وقتًا طويلًا في تمرير الكرة بسذاجة في وسط الملعب، رغم أنه لعب دورًا في ذلك بالدفع باثنين من لاعبي الوسط المدافعين هما خافيير ماسكيرانو ولوكاس بيليا أمام خط الدفاع.

وأضاف: "في أول 20 دقيقة لم ننقل الكرة سريعًا بما يكفي بشكل يقلق المنافس، وكان لديهم الكثير من اللاعبين في منطقة الجزاء.

"كنا نمرر الكرة ببطء شديد، ولم نستغل لاعبينا في الجانب الأيسر من الملعب. ربما كنا بحاجة للمزيد من الإبداع في الشوط الأول أو المزيد من التمريرات البينية من وسط الملعب مثل تلك التي تسببت في ركلة الجزاء".

وباتت الأرجنتين في وضع غير مريح بعد التعادل في المجموعة الرابعة، إذ ستلتقي أيضًا مع كرواتيا ونيجيريا.

وتابع سامباولي: "المشكلة الرئيسة أننا لم نفز، ولم نحصل على النقاط الثلاث التي سعينا لها. سنتعلم من ذلك، ويجب أن نؤدي بقوة للفوز في المباراتين المقبلتين".

وشرح سامباولي أيضًا سبب اختياره ويلي كاباييرو لحراسة المرمى اليوم على حساب فرانكو أرماني ونفى أن يكون ذلك لأن حارس تشيلسي، الذي ظهر بأداء مهزوز خلال المباراة، يلعب بشكل أفضل بقدميه.

وقال المدرب الأرجنتيني: "عندما تختار حارس المرمى يتعلق الأمر بقدراته وكيفية تفاعله مع زملائه. لم نضم كاباييرو لقدرته فقط على استخدام قدميه".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com