مباراة ألمانيا والمكسيك.. لوف: لقب كأس العالم 2014 لا يشكل ضغطًا علينا

مباراة ألمانيا والمكسيك.. لوف: لقب كأس العالم 2014 لا يشكل ضغطًا علينا
Soccer Football - World Cup - Germany Press Conference - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - June 16, 2018 Germany coach Joachim Low during the press conference REUTERS/Gleb Garanich

المصدر: رويترز

قال يواكيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا، اليوم السبت، إن فريقه لا يشعر بأي ضغط من كونه حامل لقب كأس العالم مع استعداده لمواجهة المكسيك في افتتاح مشواره بالمجموعة السادسة، غدًا الأحد.

ويبدأ المنتخب الألماني، الفائز بكأس العالم في 2014، رحلة الدفاع عن اللقب باستاد لوجنيكي في موسكو، وقال لوف إن لا يوجد شيء في أذهان لاعبيه سوى الفوز بالمباراة الافتتاحية.

وقال إن ”لقب 2014 ليس له أي دور، التوتر الموجود هو توتر إيجابي ويمكن رؤيته وهو يزيد، ما فزت به في الماضي لا يهم“.

وأضاف بقوله: ”قبل المباراة الأولى يمتلك الجميع هذا التوتر الإيجابي، تريد أن تبدأ البطولة وأن تثبت نفسك وتقطع خطوات جيدة في هذه البطولة ولا يهم ما الذي فزت به من قبل“.

ويقود لوف منتخب ألمانيا منذ 2006 وفاز فريقه بكل مبارياته الافتتاحية في بطولات أوروبا وكؤوس العالم تحت قيادته، وهي مسيرة يرغب في استمرارها أمام المكسيك.

وقال إن الانتكاسات خلال الاستعداد لنهائيات روسيا، مثل الهزيمة أمام النمسا والفوز بصعوبة على السعودية في آخر مبارياته الودية، لم تتسبب أبدًا في خروج الفريق عن تركيزه.

وتابع لوف: ”صحيح أننا انتصرنا في العديد من المباريات الأولى، نعرف أن خلال الاستعداد ربما تسير أشياء بصورة خاطئة في نقطة ما، ما نركز عليه هو أول مباراة في البطولة وفي المباريات الأولى نقدم دائمًا عروضًا جيدة.

”الأمر يتعلق بثقة اللاعبين في أنفسهم، أتمنى أن ننجح غدًا ضد منافس صعب جدًا يلعب جيدًا في جميع جوانب اللعبة“.

وفاز المنتخب الألماني بكل مبارياته الثلاث في البطولات الكبرى ضد المكسيك، بما في ذلك انتصاره الساحق 4-1 في كأس القارات العام الماضي، وتوضح سجلات الاتحاد الألماني لكرة القدم أن المكسيك حققت فوزًا واحدًا فقط في 11 مباراة.

لكن لاعب الوسط يوليان دراكسلر، الذي قاد تشكيلة من لاعبي الصف الثاني للفوز بكأس القارات، حذر من أن مباراة الأحد قد تكون قصة مختلفة تمامًا.

وقال دراكسلر: ”فريقنا تغير كثيرًا عن كأس القارات، لا يجب أن نولي أهمية كبيرة لهذا الانتصار العام الماضي، ستكون مباراة مختلفة تمامًا.

”المكسيك فريق قوي على المستوى الجماعي، ويضغط بقوة ويستطيع وضع المنافس تحت ضغط“.

وتلعب ألمانيا أيضًا ضد كوريا الجنوبية والسويد في دور المجموعات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com