مباراة فرنسا وأستراليا.. خبرة فان مارفيك تتحدى طموح الديوك

مباراة فرنسا وأستراليا.. خبرة فان مارفيك تتحدى طموح الديوك
Soccer Football - World Cup - France Training - Kazan Arena, Kazan, Russia - June 15, 2018 France's Paul Pogba during training REUTERS/Toru Hanai

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تفتتح اليوم السبت، منافسات المجموعة الثالثة في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا بمواجهتين، الأولى تجمع فرنسا وأستراليا، والثانية تجمع بين بيرو والدنمارك.

ويترقب الكثيرون الظهور الأول لمنتخب فرنسا في المونديال بقيادة المدير الفني ديدييه ديشان، والذي يضم نجومًا من العيار الثقيل لتشكيلة الديوك في مواجهة أستراليا المنتخب العنيد.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مباريات اليوم في المجموعة الثالثة للمونديال:

ضربة البداية
يترقب منتخب فرنسا ضربة البداية القوية التي يعبّر بها عن نفسه في مونديال 2018 خاصة أن ضربة البداية دائمًا مع منتخب الديوك تعبّر عن مسيرة المنتخب في البطولة.

وخرج منتخب فرنسا من الدور الأول في مونديال 2010 بعد التعادل في أول مباراة ضد أوروجواي كما خرج من الدور الأول في مونديال 2002 بعد الخسارة في أول لقاء ضد السنغال، كما ودع مونديال 1978 بعد افتتاح البطولة ضد إيطاليا.

ثلاثي الرعب
يعتمد المدرب ديدييه ديشان المدير الفني لمنتخب فرنسا على مثلث الرعب أنطوان غريزمان وأوليفييه جيرو وكيليان مبابي، وهو الثلاثي الذي يتميز بالسرعات والقدرات التهديفية.

وقدم منتخب فرنسا مستويات طيبة في المباريات الودية التي سبقت كأس العالم، وظهر بأداء رائع يجعل طموح الديوك مرتفعًا في المونديال.

وأكد ديشامب أن مباراة أستراليا اختبار حقيقي بالنسبة للديوك الذين يبحثون عن حصد لقب كأس العالم 2018 موضحًا أن الجميع مطالب بحصد الفوز في الجولة الأولى وتقديم مستويات طيبة.

ويراهن ديشان أيضًا على صلابة الخط الخلفي في وجود الثنائي رافايل فاران وصامويل أومتيتي بجانب دينامو الوسط نجولو كانتي.

وأكد أحمد أبومسلم ، ظهير أيسر ستراسبورج الفرنسي الأسبق ، لشبكة ”إرم نيوز“ أن المنتخب الفرنسي يملك القدرة على المنافسة في بطولة كأس العالم.

وأضاف أن ”المنتخب الفرنسي يسعى للفوز بالمونديال، ولديه لاعبون موهوبون ويستطيع أن يحقق الفوز على منافسيه باستخدام القوة الضاربة“.

خبرة مارفيك
يعتمد منتخب أستراليا على خبرة مديره الفني الهولندي بيرت فان مارفيك الذي قاد منتخب السعودية للتأهل للمونديال.

ويسعى فان مارفيك لنقل خبراته لتطوير أداء أستراليا في المرحلة القادمة، والاعتماد على الانضباط التكتيكي والأداء البدني بوجود ماتيو لاكي الجناح المميز.

بيرو ضد الدنمارك
في مواجهة آخرى، يلعب منتخب بيرو ضد الدنمارك في لقاء صعب ومتكافئ في المجموعة.

ويسعى منتخب بيرو لتحقيق الفوز بقيادة نجومه باولو جيريرو وجيفرسون فارفان، بينما يعتمد منتخب الدنمارك على موهبة لاعب الوسط إريكسين مع سيستو الجناح المميز ويوسف بولسون.