مباراة فرنسا وأستراليا.. مبابي لا يرضى بأقل من التتويج بلقب كأس العالم

مباراة فرنسا وأستراليا.. مبابي لا يرضى بأقل من التتويج بلقب كأس العالم
Soccer Football - International Friendly - France vs USA - Groupama Stadium, Lyon, France - June 9, 2018 France's Kylian Mbappe in action REUTERS/Emmanuel Foudrot

المصدر: رويترز

تمتلك فرنسا واحدة من أصغر التشكيلات سنًا في كأس العالم لكرة القدم، لكن كيليان مبابي يعتقد أن المنتخب الفرنسي لديه كل ما يلزم للفوز باللقب في روسيا.

وتبدأ فرنسا مشوارها في المجموعة الثالثة أمام أستراليا في كازان غدًا السبت، وسيعاون مبابي (19 عامًا) وعثمان ديمبلي البالغ من العمر 21 عامًا المهاجم أنطوان غريزمان في الأمام.

وصرَّح مبابي مهاجم باريس سان جيرمان لصحيفة ”ليكيب“ الرياضية اليومية، قائلًا: ”نعم نمتلك فريقًا شابًا، لكن إذا نظرتم إليه فيمكن رؤية لاعبين في برشلونة، ومدريد، وباريس، ويوفنتوس، ومانشستر، وفي أي فريق كبير في أوروبا هناك لاعب فرنسي واحد على الأقل“.

وأضاف:“بالطبع نحن صغار السن، لكن العديد من اللاعبين لديهم بالفعل الكثير من الخبرة.. ورفائيل فاران فاز بـ 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وصمويل أومتيتي لاعب أساس في برشلونة، وقدم بول بوغبا 4 مواسم رائعة في يوفنتوس“.

وتابع:“لا أحب الحديث عن السن، إما أنك تستطيع أو لا“.

ومن المتوقع أن تتصدر فرنسا مجموعتها التي تضم أيضًا الدنمارك، وبيرو، لكن مبابي اعترف أن المنتخب الفرنسي لا يزال أقل كثيرًا من: إسبانيا، وألمانيا، والبرازيل، وهي الفرق المرشحة لإحراز اللقب.

وقال:“لنواجه الأمر.. البرازيل، وإسبانيا، وألمانيا، أفضل منا بكثير، لكن في بطولة واحدة لا أحد يدري ماذا يمكن أن يحدث“.

لكن مبابي أكد أيضًا أن عقلية الفريق قد تمنح فرنسا دفعة قوية.

ومضى قائلًا:“أعرف اللاعبين، ولا يوجد أحد يلعب من أجل نفسه، والكل يرغب في الفوز، وعندما تريد ذلك تكون مستعدًا للتضحية من أجل زملائك، ونحن جيل جديد بدأ لتوه في النضج، وماذا يعني أن تكون فريقًا حقيقيًا؟ أن نتحد معًا، ويلعب كل لاعب من أجل زملائه“.

وأضاف متحدثًا عن ديدييه ديشان مدرب فرنسا الذي كان يرتدي شارة القيادة حين فازت بلاده بكأس العالم في 1998:“يأتي بعد ذلك عمل المدرب، لكننا نمتلك مدربًا رائعًا، ولا يوجد قلق في هذا الشأن“.