مباراة فرنسا وأستراليا.. توقعات أن يبدأ ديشان بثلاثي الرعب في كأس العالم

مباراة فرنسا وأستراليا.. توقعات أن يبدأ ديشان بثلاثي الرعب في كأس العالم
Soccer Football - International Friendly - France vs USA - Groupama Stadium, Lyon, France - June 9, 2018 France players line up during the national anthems before the match REUTERS/Emmanuel Foudrot

المصدر: رويترز

سيجد ديدييه ديشان مدرب فرنسا صعوبة كبيرة في اختيار خط هجومه بين العديد من اللاعبين الشبان لمواجهة أستراليا في المباراة الأولى للفريق في كأس العالم لكرة القدم، وربما يجد المخضرم أوليفييه جيرو نفسه على مقاعد البدلاء.

وتعرض جيرو مهاجم تشيلسي البالغ من العمر 31 عامًا، الذي سجل 31 هدفًا في 74 مباراة دولية، لإصابة في جبهته في المباراة الودية الأخيرة أمام أمريكا، لكنه تدرب عقب وضع ضمادة حول موضع الإصابة.

ومع ذلك من المقرر أن يترك ديشان مهاجمه جيرو على مقاعد البدلاء، خلال أول مباراة بالمجموعة الثالثة في كازان بعد غد السبت، حيث وضعه ضمن تشكيلة البدلاء في مران أمس الأربعاء.

ومن المرجح أن يُشرك المدرب الفرنسي كيليان مبابي (19 عامًا) وعثمان ديمبلي (21 عامًا)، الذي تألق خلال المباريات الودية، إلى جوار أنطوان غريزمان (27 عامًا) في ثلاثي هجومي مرعب.

وقال مبابي الذي أكد أنه سليم 100% عقب تعرضه لكدمة في الكاحل خلال المران الأسبوع الحالي “نحن ثلاثة لاعبين نقدر ونحترم بعضنا البعض. لا يوجد بيننا أي ضغائن ونتحد من أجل الفريق.

“لا يوجد الكثير من المنتخبات تملك خط هجوم أقوى منا”.

ومن المتوقع أن يبدأ كورونتين توليسو (23 عامًا) في خط الوسط بينما يبقى بليز ماتودي (31 عامًا) على مقاعد البدلاء، لتصبح على ما يبدو أصغر تشكيلة لفريق فرنسي يبدأ مباراة في كأس العالم منذ 1930.

وقال مبابي إنه لا يوجد أي شيء يدعو للقلق.

وأضاف مهاجم باريس سان جيرمان: “يمكن أن يكون ذلك نقطة قوة. يمكننا أن نكون حذرين نوعًا ما، لكن سنجلب بعض المتعة في البطولة حيث يزيد الضغط دائمًا على الفريق”.

ومن المرجح أن يبدأ لوكاس هرنانديز وبنجامين بافارد في الدفاع وكلاهما عمره 22 عامًا عقب تألقهما في المباريات الودية في غياب المصاب جبريل سيديبي.

وستواجه فرنسا، التي خرجت من دور 8 قبل 4 أعوام في البرازيل أمام ألمانيا التي تُوجت باللقب فيما بعد، أيضًا منتخبي بيرو والدنمارك في دور المجموعات.

محتوى مدفوع