خافيير زانيتي: ليونيل ميسي يتعرض لضغوط هائلة للفوز بكأس العالم مع الأرجنتين

خافيير زانيتي: ليونيل ميسي يتعرض لضغوط هائلة للفوز بكأس العالم مع الأرجنتين
Soccer Football - International Friendly - Argentina vs Haiti - La Bombonera, Buenos Aires, Argentina - May 29, 2018 Argentina's Lionel Messi REUTERS/Agustin Marcarian

المصدر: الأناضول - إرم نيوز

قال المدافع الأرجنتيني السابق خافيير زانيتي، اليوم الخميس، إن مهاجم منتخب بلاده ليونيل ميسي يتعرض للعديد من الضغوطات من الجماهير؛ للتتويج بلقب كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

وفي تصريحات تلفزيونية، قال زانيتي: “هناك الكثير من الضغوطات عليه، ليس في هذه البطولة فقط، ولكن في الماضي أيضًا، الجميع يتوقع أن يكون كأس العالم له”.

وأضاف: “الأرجنتين يمكنها أن تتوَّج باللقب، ولكنه ليس أمرًا سهلًا؛ لوجود منتخبات أخرى أكثر جاهزية، الهزائم التي تعرض لها ليو مع الأرجنتين في نهائيات كأس العالم وكأس أمريكا الجنوبية تزيد الضغوط عليه وعلى الفريق ككل، خاصة من الصحافة”.

وختم زانيتي تصريحاته: “إنه كأس العالم، وهناك حالة من الحماس الكبير بين مشجعي التانغو، ونأمل أن نصل إلى المباراة النهائية”.

وكانت الأرجنتين قد فشلت في التتويج بالمونديال الأخير في البرازيل 2014؛ بعد الخسارة في النهائي من ألمانيا بنتيجة 1/0، كما خسرت لقب كوبا أمريكا لمصلحة تشيلي مرتين في 2015 و2016.

ورغم نجاحات ميسي (30 عامًا) مع ناديه برشلونة الإسباني، وحصد العديد من الألقاب سواء محلية أو قارية أو دولية، لم ينجح مع بلاده إلا في الحصول على المركز الأول والميدالية الذهبية في أولمبياد 2008، وتشير التقارير الإعلامية الأرجنتينية أنه قد يكون آخر مونديال له قبل الاعتزال.

وزانيتي (44 عامًا)، أحد أبرز وأهم لاعبي التانغو الأرجنتيني في التاريخ الحديث، وامتاز بالقوة البدنية والالتحامات القوية، ولعب لإنتر ميلان الإيطالي منذ 1995 حتى 2014، ليكون من أعمدته الرئيسية، وخاض ما يقرب من 143 مباراة دولية مع منتخب بلاده.

محتوى مدفوع