هازارد يتألق ويخرج مصابًا في فوز بلجيكا على كوستاريكا قبل انطلاق كأس العالم روسيا 2018

هازارد يتألق ويخرج مصابًا في فوز بلجيكا على كوستاريكا قبل انطلاق كأس العالم روسيا 2018
Soccer Football - International Friendly - Belgium vs Costa Rica - King Baudouin Stadium, Brussels, Belgium - June 11, 2018 Belgium's Eden Hazard in action with Costa Rica's Johan Venegas and Johnny Acosta REUTERS/Francois Walschaerts

المصدر: رويترز ونورالدين ميفراني - إرم نيوز

أكملت بلجيكا استعداداتها لكأس العالم لكرة القدم على أفضل نحو ممكن بعدما قدمت عرضًا قويًا خلال الانتصار 4-1 على كوستاريكا، والذي شهد استعراض القائد إيدن هازارد لمهاراته وسرعته في بروكسل، اليوم الاثنين.

وغادر هازارد اللقاء مصابًا في الدقيقة 70، إذ شعر بألم في الكاحل الأيمن، ولم يصدر أي تصريح حتى الآن من قبل الطاقم الطبي بشأن مدى خطورة الإصابة على اللاعب، لكن الصحافة البلجيكية تؤكد أنها إصابة خفيفة رغم كونه خرج يعرج من اللقاء.

وهز روميلو لوكاكو الشباك مرتين كما سجل دريس ميرتنز وميشي باتشواي وغزت بلجيكا منطقة جزاء كوستاريكا، التي تقدمت 1- صفر بشكل مفاجئ، بفضل النشيط هازارد الذي شكل عنصرًا أساسيًا في هجمات أصحاب الأرض كافة.

وستكون النهائيات في روسيا فرصة لبلجيكا، التي تبدأ مشوارها في البطولة بمواجهة بنما في سوتشي، يوم الاثنين المقبل، لكي يحقق الجيل الحالي الرائع المجد في وجود هازارد ولوكاكو وكيفن دي بروين ومحو آثار الاخفاق في نسخة البرازيل قبل أربع سنوات وفي بطولة أوروبا قبل عامين.

وخرجت بلجيكا من دور الثمانية في نهائيات البرازيل 2014 وبطولة أوروبا 2016 في فرنسا.

https://www.youtube.com/watch?v=Cyg8O595UU4

وستستهل بلجيكا مشوار كأس العالم يوم الاثنين المقبل أمام بنما في سوتشي قبل أن تلاقي تونس وإنجلترا ضمن المجموعة السابعة.

وضغطت بلجيكا منذ البداية وصنعت بعض الفرص لكن دفاعها بدا مهتزًا رغم الفرص النادرة على مرماها، وذلك في ظل غياب المخضرم فينسن كومباني.

وعلى عكس سير اللقاء تقدم برايان رويز قائد كوستاريكا بتسديدة مباشرة في الدقيقة 24 مستغلًا كرة وصلته من رأس يان فرتونن مدافع بلجيكا.

وانتفض أصحاب الأرض ليدرك ميرتنز التعادل بعدها بسبع دقائق مستغلًا تمريرة من هازارد.

وقبل انتهاء الشوط الأول وضع لوكاكو هداف بلجيكا فريقه في المقدمة من متابعة لتمريرة ميرتنز العرضية.

وفي الشوط الثاني، أضاف لوكاكو هدفًا ثالثًا قبل أن يختتم باتشواي الرباعية، وذلك رغم إجراء كوستاريكا لخمسة تغييرات على تشكيلتها التي خسرت 2-صفر أمام إنجلترا يوم الخميس الماضي.

وتنافس كوستاريكا في المجموعة الخامسة الصعبة مع البرازيل وسويسرا، وستفتتح مشوارها بمواجهة صربيا يوم الأحد المقبل في سمارا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com