الأرجنتين وبيرو تهزمان هايتي واسكتلندا وديًا استعدادًا لكأس العالم

الأرجنتين وبيرو تهزمان هايتي واسكتلندا وديًا استعدادًا لكأس العالم
Soccer Football - International Friendly - Argentina vs Haiti - La Bombonera, Buenos Aires, Argentina - May 29, 2018 Argentina's Lionel Messi celebrates scoring their third goal with team mates REUTERS/Marcos Brindicci

المصدر: رويترز

استعد فريقان ينتميان لأمريكا الجنوبية لكأس العالم لكرة القدم التي تنطلق الشهر المقبل في روسيا بانتصارات سهلة، مساء الثلاثاء إذ حققت الأرجنتين فوزًا ساحقًا على هايتي 4-صفر في بوينس أيرس وتغلبت بيرو على اسكتلندا 2-صفر في ليما.

وواجهت الأرجنتين، التي خسرت في النهائي قبل أربع سنوات في البرازيل، صعوبات في التصفيات وحجزت مكانها في النهائيات فقط عقب فوزها في مباراتها الأخيرة، لكنها تفوقت بسهولة على هايتي التي تقل عنها بفارق 103 مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا).

https://twitter.com/Barcelona_M30/status/1001607664034631685

ولعب ليونيل ميسي دور البطولة المعتاد، فسجل ثلاثة أهداف وصنع الرابع لسيرجيو أجويرو، الذي شارك كبديل ليتعاون بشكل جيد مع مهاجم برشلونة والبديل الآخر كريستيان بافون.

وافتتح ميسي التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 17 قبل أن يضاعف تقدم الأرجنتين بعد 12 دقيقة من الشوط الثاني بلمسة سهلة بعد أن فشل الحارس في التصدي لضربة رأس.

وسجل هدفه الثالث بعد مرور 65 دقيقة ثم هيأ الكرة لأجويرو بعد دقيقتين ليضيف الهدف الرابع باستاد بوكا جونيورز في العاصمة الأرجنتينية.

https://twitter.com/Barcelona_M30/status/1001622836140806146

وفي الوقت نفسه تفوقت بيرو تمامًا على اسكتلندا التي نادرًا ما شكلت أي تهديد بالاستاد الوطني في ليما في إعادة لمباراتهما الشهيرة في كأس العالم 1978 عندما انتصر الفريق القادم من أمريكا الجنوبية 3-1.

ووضع كريستيان كويفا بيرو في المقدمة بعد 36 دقيقة من ركلة جزاء، قبل أن يستفيد جيفرسون فارفان من خطأ دفاعي بعد ثوان من انطلاق الشوط الثاني ليسجل الهدف الثاني.

https://twitter.com/Barcelona_M30/status/1001623917683986437

والانتصار هو الثالث على التوالي لبيرو أمام منافس أوروبي بعد تغلبها وديًا على كرواتيا وأيسلندا، وسيملأ الفريق بالثقة قبل مشاركته الأولى في كأس العالم منذ 1982.

وقال ريكاردو جاريكا، مدرب بيرو للصحفيين ”بيرو مستعدة لمواجهة أي فريق في العالم. هذا الفريق مستعد لحل المشاكل التي تقع في طريقه“.

ولم تخسر بيرو الآن في 13 مباراة لكن القرعة أوقعتها في المجموعة الثالثة الصعبة في روسيا بجانب فرنسا والدنمارك وأستراليا.

https://www.youtube.com/watch?v=5qm6UZElTEU

وتلعب الأرجنتين في المجموعة الرابعة إذ ستواجه أيسلندا وكرواتيا ونيجيريا.

وفي مباراة أخرى، استعدت بنما لمشاركتها الأولى في كأس العالم بالتعادل دون أهداف مع أيرلندا الشمالية.

وتتبقى أمام بنما، التي تلعب في المجموعة السابعة ضد انجلترا وبلجيكا وتونس، مباراة ودية واحدة أمام النرويج في أوسلو الأسبوع المقبل.

وتلتقي الأرجنتين مع إسرائيل قبل التوجه إلى روسيا بينما تلعب بيرو ضد السويد المتأهلة لكأس العالم أيضا في جوتنبيرج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com