الاتحاد الفرنسي يوقف البرازيلي برانداو 6 أشهر

الاتحاد الفرنسي يوقف البرازيلي برانداو 6 أشهر

المصدر: إرم- من نور الدين ميفراني

نجا اللاعب البرازيلي برانداو، مهاجم فريق باستيا الفرنسي، من عقوبة تنهي مشواره الرياضي مبكرا، بعدما اكتفت لجنة الانضباط في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بإيقافه ستة أشهر على خلفية ضربه لمتوسط ميدان فريق باريس سان جرمان في ممر مستودع الملابس خلال لقاء الفريقين في 16 آب/ أغسطس الماضي.

وكان برونداو يواجه عقوبة إيقاف لا تقل عن عامين لضربه بالرأس لاعب الخصم خارج أرضية الملعب، والتسبب له بإصابة بليغة مدعمة بشهادة طبية.

وقال محامي اللاعب البرازيلي إنه دافع عن موكله وأقنع اللجنة بأن برانداو لم يكن يقصد إصابة الإيطالي تياغو موتا بتلك الطريقة، مشيرا إلى أنه اعتذر عن فعلته.

وكان ”باريس سان جيرمان“ يطالب بإيقاف اللاعب مدى الحياة، لكن رئيس لجنة الانضباط دافع عن قراره قائلا ”العقوبة تتراوح ما بين ثمانية لقاءات وعامين بالنسبة لأي لاعب ضرب منافسا خارج أرضية الملعب وأدى ذلك لإصابة بليغة أكدتها شهادة طبية“.

ولن يعود اللاعب البرازيلي للملاعب حتى الجولة 26 من الدوري الفرنسي للدرجة الأولى التي ستجرى في 26 شباط/ فبراير 2015.

ويبلغ اللاعب 34 عاما من العمر، وكانت أية عقوبة قاسية ستنهي مشواره الرياضي، وسيمثل أمام محكمة مدنية في باريس في 3 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، ويواجه عقوبة ربما تصل للسجن، وغرامة مالية كبيرة، ومنعه من دخول المنشآت الرياضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة