الكونغو تحقق مفاجأة وتهزم نيجيريا في التصفيات الأفريقية

الكونغو تحقق مفاجأة وتهزم نيجيريا في التصفيات الأفريقية

حقق المنتخب الكونغولي، السبت، مفاجأة بالفوز على مضيفه النيجيري بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بالمغرب 2015.

سجل ثلاثية الكونغو، برنس أونيانجي، وتييفي بيفوما كولوسا (هدفين) في الدقائق 16 و41 و54، بينما أحرز هدفي نيجيريا، إيفي إيريك أمبروز، وجوبلهان سالامي في الدقيقتين 14 و89 من زمن المباراة.

وبهذا الفوز، حصل المنتخب الكونغولي على ثلاث نقاط يحتل بها المركز الثاني بفارق الأهداف عن المنتخب الجنوب أفريقي الذي فاز أمس الجمعة على السودان بثلاثية نظيفة.

وتتمثل المفاجأة في فارق الخبرات والامكانيات بين لاعبي الكونغو ونيجيريا لصالح الأخير الذي شارك في بطولة كأس العالم الأخيرة في البرازيل.

وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة في المرحلة النهائية إلى 7 مجموعات، يصعد من خلالها أول وثاني كل مجموعة، ليتأهل 14 منتخبا للنهائيات، يضاف إليها أفضل فريق يحتل المركز الثالث على مستوى المجموعات كلها، ليكون المجموع 15 منتخبا تصاحب المغرب صاحب الضيافة إلى النهائيات.

وفي بقية المبارايات، تعادلت غانا مع أوغندة 1-1، وخسرت جمهورية الكونغو أمام الكاميرون 1-2، وتعادلت زامبيا مع موزمبيق 0-0، وخسرت النيجر مع كاب فيردي 1-3، وفازت بوركينا فاسو على ليسوتو 2-1، والغابون على أنغولا 1-0، وساحل العاج على سيراليون 2-1.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة