دورتموند يستعيد اتزانه بالبوندسليغا ويسقط أوغسبورغ

دورتموند يستعيد اتزانه بالبوندسليغا ويسقط أوغسبورغ

برلين – استعاد بوروسيا دورتموند اتزانه سريعا بعد الهزيمة أمام باير ليفركوزن في المرحلة الأول وحقق الجمعة فوزا غاليا 3-2 على مضيفه أوغسبورغ في افتتاح مباريات المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

وحصد دورتموند أول ثلاث نقاط له في المسابقة بينما مني أوغسبورغ بالهزيمة الثانية على التوالي وظل بلا رصيد من النقاط.

واحتفل ماركو ريوس لاعب دورتموند بعودته إلى صفوف المنتخب الألماني بعدما غاب عن صفوف الفريق في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل بسبب الإصابة وسجل الهدف الأول لدورتموند اليوم في الدقيقة 11 ليفتح الطريق أمام الفوز الثمين للفريق.

وأضاف اليوناني سوكراتيس باباستوبولوس الهدف الثاني للفريق في الدقيقة14 إثر ضربة ركنية من ريوس ثم أحرز زميله المهاجم الكولومبي أدريان راموس الهدف الثالث في الدقيقة 78 قبل أن يحرز الباراجوياني راؤول بوباديا وتيم ماتافاز هدفي أوغسبورغ في الدقيقتين 82 و89 .

وسقط دورتموند أمام ليفركوزن صفر-2 في المرحلة الأولى من المسابقة قبل أن يستعيد اتزانه.

وقال ريوس في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة ”شعرت بالسعادة لهدفي. لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول ولكننا تركنا أوغسبورغ يعود لأجواء المباراة في نهايتها. تنال العقاب إذا لم تحتفظ بمستواك“.

وقال شتيفان رويتر مدير الكرة بنادي أوغسبورغ ”تهانينا للفريق على كفاحه للعودة إلى أجواء المباراة رغم تأخره صفر-3 حتى سجل هدفين. هذا سيمنحنا الثقة. دورتموند أحد فرق القمة ولكننا جعلنا المباراة صعبة عليه في نهايتها“.

وأنهى أوغسبورغ الموسم الماضي في المركز الثامن بجدول المسابقة وبفارق نقطة واحدة خلف مراكز التأهل للبطولات الأوروبية ولكنه يواجه موسما صعبا الآن بعد رحيل العديد من لاعبيه هذا الصيف ومنهم اللاعب أندري هان الذي انتقل لبوروسيا مونشنغلادباخ.

وحافظ دورتموند بهذا على سجله خاليا من الهزائم في سبع مباريات خاضها أمام أوغسبورغ في البوندسليغا وحقق الفوز الخامس له في مواجهة هذا الفريق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com