اشبيلية يواجه فينورد وفياريال يتحدى مونشنجلادباخ في الدوري الأوروبي

اشبيلية يواجه فينورد وفياريال يتحدى مونشنجلادباخ في الدوري الأوروبي

مونت كارلو – أوقعت قرعة دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، والتي أجريت الجمعة في مونت كارلو ، فريق أشبيلية الإسباني حامل اللقب في المجموعة السابعة التي تضم معه فرق فينورد الهولندي وستاندر لييج البلجيكي وريجكا الكرواتي.

كما أسفرت القرعة عن وقوع انتر ميلان الإيطالي في المجموعة السادسة مع فرق دنيبرو بتروفسك الأوكراني وسانت اتيان الفرنسي وكارباكا من أذربيجان.

وربما يعاني أشبيلية من صعوبة المواجهة مع كل من فينورد وستاندر لييج لكن مشكلته في مواجهة الفريق الآخر بالمجموعة وهو ريجكا الكرواتي ستكون في عدم معرفة الكثير عن هذا الفريق المغمور.

وسبق لفينورد الفوز بلقب كأس أوروبا للأندية الأبطال في 1970 إضافة لفوزه بلقبين في كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا).

وقال أوناي إيمري المدير الفني لفريق أشبيلية، على موقع النادي بالانترنت ، ”إنها مجموعة جيدة وصعبة.. أي من الفرق الأربعة يستطيع المرور للدور التالي“.

ويواجه انتر ضمن مجموعته فريق كارباكا من أذربيجان والذي يخوض دور المجموعات بالبطولات الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه وتبدو فرصته صعبة للغاية في مواجهة انتر ودنيبرو وسانت اتيان.

ويطمح ليجيا وارسو، الذي خرج من مسابقة دوري الأبطال لخطأ إداري، إلى بلوغ الأدوار الفاصلة في الدوري الأوروبي بل إنه يطمح لبلوغ النهائي الذي سيقام في مدينته العاصمة البولندية وارسو.

ولكن الفريق سيصطدم في المجموعة الثانية عشر بكل من ميتاليست خاركيف الأوكراني وطرابزون سبور التركي ولوكيرين البلجيكي.

ويصطدم توتنهام الإنجليزي بكل من بشكتاش التركي وبارتيزان بلجراد الصربي وأستيراس تريبوليس اليوناني ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ولم يستطع توتنهام الإنجليزي التأهل لدوري الأبطال حديثا. ولكن مع منح مكان لحامل لقب الدوري الأوروبي في مسابقة دوري الأبطال بالموسم التالي، سيكون توتنهام حريصا على المنافسة بقوة على لقب البطولة.

ويستهل بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، الفائز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي في موسمين سابقين، مسيرته في الأدوار الرئيسية للبطولة هذا الموسم ضمن المجموعة الأولى التي تضم معه فرق فياريال الأسباني وزيوريخ السويسري وليماسول القبرصي.

وقال ماكس إيبرل مدير الكرة بالنادي الألماني ”إنها مجموعة يمكن العبور منها.. الهدف هو ضرورة بلوغ الأدوار الفاصلة“.

أما فريق فولفسبورج الممثل الآخر لألمانيا في هذا الدور فيلتقي فرق ليل الفرنسي وإيفرتون الإنجليزي وكراسنودار الروسي في مواجهات صعبة بالمجموعة الثامنة.

وقال كلاوس ألوفس مدير الكرة بنادي فولفسبورج ”تبدو كما لو كانت إحدى المجموعات في دوري الأبطال.. نتطلع إلى الفوز بلقب المسابقة.. من يريد الفوز بلقب البطولة في النهاية، عليه أن يفوز على مثل هذه الفرق“.

وفي المجموعة الثانية، يلتقي كوبنهاجن الدنماركي وبروج البلجيكي وتورينو الإيطالي واتش جيه كيه هلسنكي الفنلندي كما يلتقي سالزبورج النمساوي وسلتيك الاسكتلندي ودينامو زغرب الكرواتي وأسترا الروماني في المجموعة الرابعة وأيندهوفن الهولندي وباناثينايكوس اليوناني واشتوريل البرتغالي ودينامو موسكو الروسي في المجموعة الخامسة.

ويلتقي نابولي الإيطالي وسبارتا براغ التشيكي ويانج بويز السويسري وسلوفان براتيسلافا السلوفاكي في المجموعة التاسعة ودينامو كييف الأوكراني وستيوا بوخارست الروماني وريو آفي البرتغالي وآلبورج الدنماركي في المجموعة العاشرة وفيورنتينا الإيطالي وباوك اليوناني وجانجان الفرنسي ودينامو مينسك البيلاروسي في المجموعة الحادية عشر.

وتقام مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات في 18 أيلول/سبتمبر المقبل ثم الجولة الثانية في الثاني من تشرين أول/أكتوبر المقبل والجولة الثالثة في 23 من الشهر نفسه ثم الجولة الرابعة في السادس من تشرين ثان/نوفمبر المقبل والجولة الخامسة في 27 من الشهر نفسه والسادسة في 11 كانون أول/ديسمبر المقبل.

ويحمل أشبيلية الإسباني لقب البطولة بعد فوزه على بنفيكا البرتغالي في المباراة النهائية للبطولة بالموسم الماضي.

وتقام المباراة النهائية للبطولة هذا الموسم بالعاصمة البولندية وارسو في 27 أيار/مايو 2015 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com