تركيا توقف لاعبًا ألمانيًا من أصول كردية مدى الحياة.. تعرّف على السبب

تركيا توقف لاعبًا ألمانيًا من أصول كردية مدى الحياة.. تعرّف على السبب

المصدر: رويترز

قال الاتحاد التركي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إنه عاقب لاعبًا ألمانيًا من أصول كردية، كان قد أدين سابقًا بدعم الانفصاليين الأكراد في تركيا، بالإيقاف مدى الحياة.

وأضاف الاتحاد التركي أنه حظر مشاركة اللاعب دينيز ناكي (28 عامًا) في أي مباراة رسمية لثلاث سنوات ونصف السنة، وتم تغريمه 173 ألف ليرة (72 ألف دولار) بسبب توجهه ”الانفصالي وممارسة دعاية سياسية“.

ومن الناحية الإجرائية، فإن أي عقوبة بالمنع من اللعب لمدة تتجاوز ثلاث سنوات في تركيا تعني حظرًا مدى الحياة، وهو ما يعني أن اللاعب لن يكون بمقدوره ممارسة كرة القدم في تركيا بعد اليوم.

وبث ناكي مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الأحد الماضي يدعو إلى المشاركة في مظاهرة بمدينة كولونيا الألمانية للاحتجاج على الحملة العسكرية التركية في منطقة عفرين السورية.

وتقمع السلطات التركية أي إبداء للمعارضة للهجوم الجوي والبري ضد وحدات حماية الشعب الكردية في عفرين. وتم اعتقال أكثر من 300 شخص بسبب تدوينات على وسائل التواصل الاجتماعي تنتقد الحملة العسكرية التي بدأت منذ عشرة أيام.

ونقلت مجلة دير شبيغل الألمانية، يوم السبت، عن محامي اللاعب قوله إن ناكي يرغب في فسخ عقده مع فريقه أميدسبور التركي، بسبب مخاوف أمنية ويعتزم البقاء في ألمانيا.

وهذا الشهر قال ناكي، الذي تعرض من قبل للإيقاف لمدة 18 شهرًا مع إرجاء التنفيذ في إبريل نيسان الماضي بداعي ”الترويج لجماعات إرهابية“ إنه يخشى أن يتعرض لسوء بسبب آرائه بعدما أطلق مجهولون النار على سيارته في ألمانيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة