بايرن ميونخ يقلب تأخره لفوز ثمين بخماسية.. وبروسيا دورتموند يخطف التعادل – إرم نيوز‬‎

بايرن ميونخ يقلب تأخره لفوز ثمين بخماسية.. وبروسيا دورتموند يخطف التعادل

بايرن ميونخ يقلب تأخره لفوز ثمين بخماسية.. وبروسيا دورتموند يخطف التعادل

المصدر: رويترز

قلب بايرن ميونخ، متصدر ترتيب الدوري الألماني، تأخره بهدفين في أول 12 دقيقة ليسحق ضيفه هوفنهايم 5-2، اليوم السبت، ويبقى في طريقه للقب السادس على التوالي.

وخطف بروسيا دورتموند التعادل 2-2 مع ضيفه فرايبورغ بعدما أحرز نيلز بيترسن هدفًا رائعًا بتسديدة من فوق حارس المرمى كاد أن يمنح الفريق الزائر الفوز، فيما فرض هامبورغ المتعثر التعادل 1-1 مع رازن بال شبورت لايبزيغ في المباراة الأولى للمدرب بيرند هولرباخ.

وهدد هوفنهايم بإلحاق الهزيمة الأولى ببايرن على أرضه في الدوري هذا الموسم عندما بدأ المباراة بشكل رائع.

ووضع مارك أوت هوفنهايم في المقدمة بعدما تابع في الشباك ركلة جزاء سددها سيرج جنابري تصدى لها الحارس سفين أولرايخ، ثم أضاف جنابري الهدف الثاني بتسديدة منخفضة من خارج منطقة الجزاء.

وأحس العملاق البافاري بالخطر لينتفض ويدرك التعادل قبل مرور نصف ساعة، إذ غير روبرت ليفاندوفسكي تسديدة يوشوا كيميش داخل المرمى، وهز جيروم بواتنج الشباك بضربة رأس بعد ركلة ركنية.

وحسم بايرن، الذي يملك 50 نقطة من 20 مباراة متقدمًا بفارق 16 نقطة عن شالكه، الأمور في الشوط الثاني بثلاثة أهداف عبر كينجسلي كومان وارتورو فيدال وساندرو فاجنر.

وتغلب شالكه 2-صفر على شتوتغارت بهدفين في أول 20 دقيقة من نالدو وأمين حارث من ركلة جزاء.

وبقي دورتموند، صاحب المركز الخامس برصيد 31 نقطة، بلا فوز منذ انتهاء العطلة الشتوية لكن الأوضاع كان يمكن أن تسوء.

وبدأ صاحب الأرض بشكل جيد عندما تقدم عبر شينجي كاجاوا في الدقيقة التاسعة؛ لكن بيترسن حول تمريرة يانيك هابرر العرضية عند القائم القريب داخل المرمى في الدقيقة الـ21.

وأخذت المباراة منحى غير متوقع في الدقيقة الـ68 إذ مرر نوري شاهين لاعب دورتموند كرة بالخطأ إلى بيترسن الذي شاهد الحارس رومان بيركي بعيدًا عن مرماه ليسددها من فوقه من 35 مترًا.

وأنقذ جيريمي توليان دورتموند من الهزيمة الرابعة على أرضه هذا الموسم بإدراك التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد محاولة سيئة لدفاع فرايبورغ في إبعاد الكرة.

ومنح هدف من هجمة مرتدة لفيليب كوستيتش هامبورغ المتعثر نقطة غير متوقعة أمام مستضيفه لايبزيغ، بعدما أُلغي هدف التقدم لصاحب الأرض الذي سجله بروما ليعطي المدرب الجديد هولرباخ دفعة معنوية.

وتولى هولرباخ، الذي عرف عنه تدخلاته القوية ضد المنافسين، المسؤولية بعد إقالة ماركوس جيزدول في محاولة للحفاظ على رقم النادي القياسي بالاستمرار في دوري الأضواء في جميع المواسم.

وما زال هامبورغ في المركز قبل الأخيرة خلف فيردر بريمن بفارق الأهداف.

وتعادل كولونيا متذيل الترتيب 1-1 مع ضيفه أوجسبورغ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com