الدوري الفرنسي.. تعثر ليل وتعادل مثير لمرسيليا

الدوري الفرنسي.. تعثر ليل وتعادل مث...

وصيف بطل الموسم قبل الماضي يتعادل مع مضيفه باتسيا بقيادة مدربه الجديد كلود ماكيليلي 3-3 لتفشل الفرق الكبرى من الفوز في المرحلة الأولى.

باريس – تعثر ليل، صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي، في أول اختبار في الموسم الجديد بتعادل مع صيفه متز العائد إلى الدرجة الأولى 0-0 السبت، في المرحلة الأول من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ولم يكن ليل أفضل حالا من باريس سان جيرمان بطل الموسمين الماضيين الذي تعادل في الافتتاح مع مضيفه رينس 2-2.

وحال مرسيليا وصيف بطل الموسم قبل الماضي، كحال الفريقين السباقين وتعادل مع مضيفه باتسيا بقيادة مدربه الجديد كلود ماكيليلي 3-3.

وتقدم باستيا بواسطة كريستوفر مابولو (8)، وأدرك اندريه-بيار جينياك التعادل لمرسيليا (11) قبل أن يمنحه العاجي كوفي كريستيان ندري ”روماريتش“ بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (17).

وفي الشوط الثاني، عزز جينياك تقدم الضويف بالهدف الثالث والشخصي الثاني (62 من ركلة جزاء)، لكن الكلمة الأخيرة في اللقاء كانت لأصحاب الأرض الذين أدركوا التعادل بفضل العاجي جونيور تالو (66 من ركلة جزاء) ومابولو (73).

وسقط إيفيان أمام ضيفه كاين 0-3 سجلت في الشوط الأول بواسطة المالي نغولو كانتيه (12) وماتيو دوهامل (32 و37).

وخسر غانغان بطل كأس فرنسا في الموسم الماضي على أرضه أمام ضيفه سانت اتيان 0-2 سجلهما التركي مولود اردينغ (39 من ركلة جزاء و90+2).

وسقط أيضا مونبلييه أمام ضيفه بوردو 0-1 سجله المالي شيخ دياباتيه (17).

وحقق نانت فوزا صعبا على ضيفه لنس العائد بدوره إلى الاضواء 1-0 سجله ياسين بامو (65).

وقلب نيس تخلفه أمام ضيفه تولوز في الشوط الأول 1-2 إلى فوز مهم في نهاية المباراة 3-2.

سجل للفائز الأرجنتيني داريو كفيتانيتش (23 و52) والكسي بوزيتي (68)، وللثاني الدنماركي مارت بريثوايت (44) ووسام بن يدر (45).

وتختتم المرحلة الأولى الأحد، فيلتقي ليون مع رين، وموناكو وصيف البطل مع لوريان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com