استقبال جنوني لأردا توران من جماهير باشاك شهير التركي استدعى تدخل الشرطة (فيديو)

استقبال جنوني لأردا توران من جماهير باشاك شهير التركي استدعى تدخل الشرطة (فيديو)

استقبلت  جماهير فريق باشاك شهير التركي، لاعب فريقها الجديد، أردا توران، بشكل جنوني، ما دفع الشرطة للتعامل بعنف معهم.

ووصل توران، مساء أمس السبت، إلى تركيا لإتمام اتفاقه مع ناديه الجديد قادمًا من برشلونة الإسباني.

وفور وصول اللاعب لمطار أتاتورك بمدينة اسطنبول وجد تجمعًا كبيرًا في استقباله، فيما اندلعت اشتباكات بين الجماهير وقوات مكافحة الشغب لدرجة استخدام الغازات المسيلة للدموع، وسقط أحد الجماهير مغشيًا عليه وسط الاشتباكات.

وظهر لاعب الوسط محاطًا بحراسة مشددة وهو يتحدث لوسائل الإعلام، فيما ارتدى حول رقبته وشاحًا يحمل شعار ناديه الجديد الذي سيلعب له على سبيل الإعارة لموسمين ونصف الموسم.

ويحتل باشاك شهير صدارة الدوري التركي بعد نهاية الدور الأول ومرور 17 جولة برصيد 36 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن غالاتا سراي.

ومن المقرر أن يبقى اللاعب حتى نهاية تعاقده مع الفريق التركي مع أحقية الشراء، ولكن يحق لبرشلونة بيع اللاعب إذا وصل له عرض قبل 2020 ولم يفكر “بلدية إسطنبول” في الشراء.

ولم يشارك توران هذا الموسم مع برشلونة ولو لدقيقة واحدة في أي مسابقة بعد أن خرج من حسابات إرنستو فالفيردي، المدير الفني للفريق، منذ توليه المسؤولية مع بداية الموسم.

وانتقل توران إلى برشلونة في صيف 2015 قادمًا من أتليتكو مدريد ولعب 55 مباراة أحرز 15 هدفًا وصنع 11 آخرين، قبل أن يختفي من المشاركة نهائيًا هذا الموسم تحت قيادة فالفيردي.

وحقق توران لقب الدوري الإسباني مرتين أحدهما مع أتليتكو مدريد، والثاني مع برشلونة بالإضافة للفوز بكأس الملك 3 مرات بينهم مرتان مع الفريق الكتالوني، ومرة مع فريق العاصمة بالإضافة للحصول على السوبر الإسباني مرة واحدة مع أتليتكو.

وعلى المستوى القاري فقد حصل على بطولة الدوري الأوروبي عام 2012 مع أتليتكو مدريد والسوبر الأوروبي مرتين أحدهما مع برشلونة والثانية مع فريق العاصمة الإسبانية.

كما حصل من قبل على الدوري التركي والكأس والسوبر مع فريقه الأسبق غالاتا سراي.