إيفرغراند الصيني ينفي شائعات التعاقد مع أوباميانغ ويلتزم بسياسة تصعيد الشبان – إرم نيوز‬‎

إيفرغراند الصيني ينفي شائعات التعاقد مع أوباميانغ ويلتزم بسياسة تصعيد الشبان

إيفرغراند الصيني ينفي شائعات التعاقد مع أوباميانغ ويلتزم بسياسة تصعيد الشبان

المصدر: رويترز

نفى قوانغتشو إيفرغراند بطل الدوري الصيني الممتاز سبع مرات، نيته التقدم بعرض سخي لضم بيير-إيمريك أوباميانغ مهاجم بروسيا دورتموند، وأكد التزامه بسياسة تصعيد اللاعبين الشبان من المواهب المحلية.

وذكرت وسائل إعلام صينية، أن إيفرغراند وبكين جوان يتطلعان للتعاقد مع لاعب منتخب الغابون، مقابل نحو 70 مليون يورو (83.4 مليون دولار)؛ ما دفع الاتحاد الصيني لكرة القدم إلى إصدار بيان حذر فيه الناديين من دفع ضرائب كبيرة في حال خرق قواعد الانتقالات بالدوري الممتاز.

ووضع الاتحاد الصيني بنودًا العام الماضي، تفرض نسبة 100 في المائة من الضرائب على صفقات ضم لاعبين أجانب تتخطى 70 مليون دولار؛ لكبح الإنفاق الضخم، خاصة بعدما تخطى شنغهاي سيبج الرقم القياسي في الانتقالات داخل آسيا، وضم البرازيلي أوسكار من تشيلسي مقابل 60 مليون يورو.

وقال إيفرغراند في بيان، يوم الأربعاء، إنه لا يعتزم إنفاق أموال ضخمة على استقدام لاعبين أجانب.

وأضاف النادي: ”منذ 2017، وضعنا قواعد واضحة للتعاقد مع لاعبين أجانب؛ لرفع مستوى الدوري الصيني، ونرفض دفع أي مبالغ باهظة لذلك“. وتابع: ”لن نكون طرفًا في أي حروب مع أندية أخرى للتعاقد مع لاعبين، حيث نحول تركيزنا الآن، على تطوير المواهب الشابة“.

واستطرد: ”سنلتزم بنموذج إيفرجراند للاستفادة من قطاع الشباب؛ لتحقيق رؤيتنا باللعب بتشكيلة كاملة من اللاعبين الصينيين بحلول 2020؛ لمواصلة مساهمتنا في تطوير الكرة الصينية“.

وعين فابيو كانافارو مدربًا لقوانغتشو في نوفمبر تشرين الثاني، وتم تكليف المدرب الإيطالي بقيادة عملية التحول إلى فريق يضم تشكيلة كاملة من اللاعبين الصينيين، ضمن رؤية رئيس النادي تشو غيانغين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com